محمد الباز يكشف كواليس «فلسفة عبد الفتاح السيسي».. كيف يفكر الرئيس؟.. فيديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، إن كتابه «فلسفة عبد الفتاح السيسي»، كان دافعه زخم الأحداث التي حدثت بعد 2012، مضيفًا أنّه قبل تلك الفترة كان السيسي يظهر بشكل بسيط أثناء إدارته للمخابرات الحربية، وأن الصراعات وقتها، لم تجعلنا نفكر كيف يعمل هذا الرجل وما هي فلسفته؟.

وأضاف «الباز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل أحداث الكتاب الذي يتكون من 12 فصلًا، تقول أننا أمام رجل واحد وما يفعله هو ما يضمره في نفسه، مشيرًا إلى أنه يتمتع بالاستقامة، وهي فكرة وسمة نفتقدها في مجتمعنا.

وتابع أن كل الأحداث توحي بأن هذا الرجل كان صادقا مع كل الأطراف، مشيرا إلى أن السلفيين حينما سألوه عن تقديمهم رئيسا نصحهم بعدم تقديم رئيس سلفي لأنهم لا يمتلكون المقومات.

وأشار إلى أن كتاب شفرة 30 يونيو سلط الضوء أيضا على فترة استماع الرئيس السيسي لخطاب مرسي قبل ثورة يونيو وقال حينها أن «الحكاية خلاص خلصت»، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي هو الشخص الذي حصد أعلي درجة من درجات الشعبية في العصر الحديث.

وأردف أن السيسي اتخذ العديد من القرارات الصادقة غير مهتما بشعبيته، منها قرار الإصلاح الاقتصادي، الذي تراجع البعض في اتخاذه لكن الرئيس لم يتردد لحظة.

السيسي في الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني: يقود الصين لتحقيق المعجزة الاقتصادية

https://www.youtube.com/watch?v=A3bHX-8IOXY

 

السيسي: حققنا نجاحات بفضل الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي الذي دعمه الشعب