محمد ريفي: «أنا من طبقة شعبية ومستحيل أنسىَ أصلّي»

تحدث الفنان المغربي محمد الريفي، عن الأكلات المصرية التي يتناولها خلال تواجده في مصر، مشيرًا إلى أنه يأكل الطعام الذي يتشابه مع المغرب مثل الفراخ على الطريقة المشوية، واللحم والسمك.

وأوضح محمد الريفي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه على الرغم من المعاناة التي عاشها أثناء فترة مرضه بسبب وجبة سمك، إلا أنه مازال يتناول السمك.

وكشف محمد الريفي، عن عشقه للسمك؛ نظرًا لأنه كان يعمل منذ 10 سنوات في مهنة بيع الأسماك في المغرب، قائلاً: «أنابعشق السمك لأن حياتي كلها كانت في البحر، وكنت بصطاد سمك، ومن 10 سنين كنت ببيع سمك في المغرب عادي، أنا ابن سمك، كان الفطار والغداء والعشاء سمك.. وبجيب لأمي سمك.. عشان إحنا ثاني بلد على مستوى العالم في الثروة السمكية».

وأضاف محمد الريفي قائلاً: «أنا بفتخر إني من طبقة شعبية جدًا، وفي الأخر حتى لما ربنا كرمنّي مستحيل أنسىَ أصلّي، مش بقول الكلام ده أمام الكاميرا، أنا كنت بحلم وحققت تقريبًا 80 % من أحلامي، ولكن لسة برجع للمكان اللي اتولدت واتربيت فيه».

وأشار محمد الريفي، إلى أنه يعيش حاليًا في مدينة الرباط، ولكن حاليًا يتواجد في  أوروبا أكثر من المغرب، وفي النهاية سيستقر بالمغرب.