محمد صبحي ينتقد تكريم الفنانين ويرفض الاحتفاء به بحثا عن الرعاة

رفض الفنان محمد صبحي تكريمه من أي جهة دون أن تُقدم له الحيثيات التي يتم تكريمه على إثرها، معلقًا: «لا أقبل التكريم إلا إذا اقتنعت بالحيثيات.

تصريحات محمد صبحي

قال الفنان محمد صبحي في تصريحات تلفزيونية له، إن تكريم زملائه الفنانين بالمهرجانات الفنية في الغالب يكون بحثًا عن الرعاة وزيادة حجم الحضور في هذه الفاعليات».

وتابع محمد صبحي كلامه: «فيه فنانين بيتكرموا في المهرجانات من غير ما يكونوا اشتغلوا في آخر 3 سنين.. هل بيكونوا طلعوا معاش فبيتكرموا، لكن التكريم الأكثر صدقًا من خلال الجمهور».

تكريم محمد صبحي

دعا في تصريحاته الأخيرة، وسائل الإعلام لعدم التسرع وراء التريندات التي تتم صناعتها بشكل متعمد، والتي تهدف لجذب الأنظار.

عقد النجم محمد صبحي مؤتمرا صحفيا عقب عرض مسرحيته ' عيلة اتعمل لها بلوك 'بمسرحه بمدينة سنبل بحضور عدد من النقاد الكبار والصحفيين الشباب منهم : محمد بهجت ، علا الشافعي ، ابراهيم الحسيني ، باسم صادق ، احمد سعد الدين ، دعاء خليفة ، حاتم جمال الدين ،نبيلة صبحي ، نسرين رمزي ، سارة نعمة الله، رنده جمعه ، أحمد أبواليزيد، وجميعهم أشادوا بالعمل وطالبوا باستمرار عرضه لمزيد من المشاهدة، وتمنوا عرضه في كل ربوع مصر .

محمد صبحي محمد صبحي

الإحساس بالأغنية

أدار المؤتمر الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر، الذي أشاد بالعمل الجديد وقال أنه عمل متكامل يحترم عقل المشاهد ويدعوه للتفكير ، وأشار أنه ضحك وبكي وفكر في المسرحية و أثناء مشاهدتها شعر بأنه يقرأ في كتاب تاريخ مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي مرورا بحقب زمنية متعددة من تاريخ مصر الحديث، كما أشاد جمال عبد الناصر بالأغاني والألحان وقال أنها مكملة للدراما في العرض، ولا يمكن الاستغناء عنها، وهذا ما أكد عليه أيضا النجم الكبير محمد صبحي في كلمته قائلا : لو شعرت بأن الأغنية بعيدة عن العرض وعن الدراما ويمكن الاستغناء عنها أحذفها فورا.

وأعرب النجم محمد صبحي عن سعادته بالإقبال الجماهيري على العرض، وخاصة من قبل الشباب والأطفال لما يحمله العرض من رسائل مهمة لهم، وقال الفنان محمد صبحي أيضا أنه يسير ضد التيار في الحياة المسرحية العربية خاصة وأن الفن والثقافة في العالم العربي الآن يواجهان العديد من التحديات والصعوبات التي تجعل استمرار المسرح صعبا وأن هذا العرض استمرت بروفاته فترة كبيرة وأخذ جهدا في الإعداد ولكن أحيانا في الدراما تحدث أشياء تحتمل وجهين، أنا بحب بلدنا جدا ولكن هذا لا يمنعني أن أقول ما أريده بطريقتي، وهي' أننا اتعمل لنا بلوك علي الأشياء الجميلة في حياتنا '، وشوفنا التأثير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي قد إيه بيتأثر و يؤثر .

الفنان محمد صبحي الفنان محمد صبحي

محمد صبحي : أقدم التراجيديا بخفة ظل الكوميديا.. وحاربوا الإسفاف بهذه الطريقة

محمد رضوان بين حلقوم ورمضان حريقة.. بدأ من الثمانينيات مع محمد صبحي والمسرح أبعده عن الدراما

محمد صبحي يستقبل وفد من المركز الكاثوليكي المصري للسينما لمسرحيته الجديدة

محمد صبحي في ذكرى ميلاد زوجته: «أفتقدك بشدة»

أحمد آدم : «عادل إمام بيحبني ومحمد صبحي مؤمن بالديكتاتورية وويجز بيعمل طفرة»