محمد صلاح يتراجع بقائمة أفضل 100 لاعب في 2022

تراجع محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب المصري، في تصنيف صحيفة 'جارديان' البريطانية، لأفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم لعام 2022.

وكانت صحيفة 'جارديان' قد كشفت عن قائمتها الخاصة بأفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم لعام 2022، والتي تحدد بناء على تصويت 206 نقاد.

تراجع محمد صلاح في ترتيب 'جارديان' للأفضل عالميا

شهدت قائمة 'جارديان' لأفضل 100 لاعب في العالم، تواجد محمد صلاح في المرتبة العاشرة، ليتراجع النجم المصري 7 مراكز كاملة مقارنة بالعام الماضي، الذي شهد حصوله على المركز الثالث، خلف روبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الأول وليونيل ميسي صاحب المركز الثاني.

ويعد ترتيب محمد صلاح في تصنيف 'جارديان' عام 2022 أدنى مركز له منذ عام 2017.

وأبرزت الصحيفة البريطانية الشهيرة ما حققه صلاح مع ليفربول في عام 2022، مشيرةً إلى أنه أسهم في وصول الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في خمسة مواسم.

بينما أشارت 'جارديان' إلى خيبات الأمل الكبرى التي تعرض لها صلاح مع منتخب مصر، على رأسها خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية وبطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بالخسارة في ركلات الترجيح أمام السنغال.

ونجح صلاح في تسجيل 31 هدفًا لليفربول في موسم 2021-2022، و25 في عام 2022، وجدد ليفربول عقده بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لمدة ثلاث سنوات، وهو الأعلى في تاريخ النادي.

محمد صلاح ضمن سباعي عربي

وتواجد محمد صلاح ضمن سباعي عربي حجزوا أمكانهم في قائمة 'جارديان'، وسط هيمنة مغربية بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر، كأول فريق عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وجاء المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، في المركز الـ16 في القائمة، بينما جاء مواطنه ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، في المرتبة الـ43، ثم جاء في المركز الـ49 المغربي الآخر سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي.

بينما احتل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، المركز الـ57، فيما جاء الثنائي المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي، وعز الدين أوناحي لاعب أنجيه في المركزين الـ63 و79 على الترتيب.

وتصدر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان والفائز بكأس العالم 2022 قائمة 'جارديان' للأفضل في 2022، يليه الفرنسي كيليان مبابي، وكريم بنزيما، قائد ريال مدريد.

بينما جاء في المركز الرابع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يليه الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، يليه البلجليكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، ثم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة.

وشهدت القائمة حضور قوي للاعبي ريال مدريد، حيث جاء في المركز الثامن البرازيلي فينيسيوس جونيور، ثم الحارس تيبو كورتوا تاسعًا، وسط غياب الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي عن قائمة العشرة الأوائل، ليحتل المركز الـ51.

روبرتسون: محمد صلاح قائدا لليفربول ويساعدنا كثيرا

ذا أثلتيك: محمد صلاح يحتاج لإعادة اكتشاف نفسه

حسين الشحات ينافس محمد صلاح ومحرز في استطلاع فيفا

محمد صلاح يتفوق على لاعبي ليفربول في التدريبات.. فيديو

أحدث ظهور لـ محمد صلاح قبل مواجهة برايتون بكأس الاتحاد