محمود عبد الشكور يعاتب أحمد مكي بعد الحلقة الأخيرة من الكبير أوي

حرص الناقد الفني محمود عبد الشكور أن يعاتب الفنان أحمد مكي بعد عرض الحلقة الأخيرة، من مسلسل الكبير أوي الجزء السابع.

الناقد محمود عبد الشكور وأحمد مكي

كتب الناقد الفني محمود عبد الشكور في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك: «حابب أقول كلمتين عن الحلقة الأخيرة في حلقات الكبير أوي/ الجزء السابع، وكلمتين كمان عن أحمد مكي... الحلقة فعلًا كانت مبتكرة وظريفة ووصلتني منها حاجات كتيرة».

وتابع تعليقه على مسلسل الكبير الحلقة الأخيرة: «مع أنها تبدو مجرد تريقة جديدة، أو يبدو كما لو أنهم كانوا مزنوقين في نهاية كويسة لموسم مش جيد لسلسلة الكبير هذا العام.. الحلقة بلعبة فوضى الهويات، وبكسر الإيهام، والعودة إليه، بتفكرنا مرة تانية بإن الحكاية مجرد هزار، وهم مدركين لهذا الأمر».

الناقد محمود عبد الشكور وأحمد مكي الناقد محمود عبد الشكور وأحمد مكي

مسلسل الكبير أوي 7 الحلقة الأخيرة

واستكمل: «والسلاح الأهم عندهم هو الكاركتارات الغريبة في المسلسل، واللي أصبحت أشهر حتى من الممثلين الأصليين اللي لعبوها، وبتنتزع منهم الحضور.. وصلني من الحلقة كمان إن مكي وفريقه بيقولوا إنهم يمتلكون ممثلين جامدين وموهوبين جدًا، عندهم القدرة على أن يدخوا إلى الكاركتارات ويخرجوا منها، زي ما هم عايزين».

وقال عن مخرج مسلسل الكبير أوي: «حتى المخرج أحمد الجندي صار جزءً من هذه اللعبة، وبيحب يلعبها أولًا مع ممثليه، ثم مع الجمهور... يمكن هم ما قصدوش كدة حرفيًا، ولكن دي قراءة الحلقة الظريفة، اللي شايف إنها بتوصف الفكرة كلها، بل لعلها بتوصّف النوع اللي ممكن تسميه هزار الكبير، أكثر ما تسميه شكل كوميدي مألوف».

أحمد مكي مسلسل الكبير

وأضاف الناقد الفني محمود عبد الشكور تعليقه عن أحمد مكي ومسلسل الكبير: «هذا الشكل ضد الواقع أصلًا، أو على حد تعبير مكي في الحلقة قالوا لي العمل كوميدي مش واقعي كل ده أنا موافق عليه، لكن سؤالي لمكي، اللي بحبه جدًا وبحترم موهبته ودماغه عمومًا: طيب لإمتى ده ممكن يستمر؟».

وقال في رسالته لأحمد مكي أيضًا: «وليه المواهب العظيمة اللي معاك دي لا تستغل في شكل أكثر تطورًا وإحكامًا وإبداعًا ؟.. الكاراكترات لطيفة ولكن ممكن تفقد بريقها بالإلحاح والتكرار وبعدم التطوير وبتوهم امتلاك إعجاب الجمهور وكأنه شيك على بياض.. ما فيش أبدًا شيك على بياض مع الجمهور.. إنت كمان يا مكي وموهبتك تستحقان والله أفكارًا جديدة تضحّك برضه».

واختتم الناقد الفني قائلًا: «وتظهر فيها شخصيات ظريفة كارتونية بسلطاتها وبابا غنوجها ولكن في إطار مختلف؟. أراك كوميديانًا مهمًا وفاهمًا ويمكنك أن تحقق الكثير.. بحب هذه المواهب الجميلة أوي وعايزهم يعملوا الأجمل والأفضل والأكثر بقاء ودوامًا وابتكارًا.. هم قادرون على ذلك، ويستحقون ذلك.. والجمهور أيضًا يستحق».

ملخص الحلقة 28 مسلسل الكبير أوي ملخص الحلقة 28 مسلسل الكبير أوي

مسلسل الكبير الجزء السابع مسلسل الكبير الجزء السابع

أحداث مسلسل الكبير أوي الجزء السابع الحلقة 27  أحداث مسلسل الكبير أوي الجزء السابع الحلقة 27

مسلسل الكبير الجزء السابع مسلسل الكبير الجزء السابع

أحداث مسلسل الكبير أوي 7 الحلقة 20 أحداث مسلسل الكبير أوي 7 الحلقة 20

ملخص الحلقة 28 مسلسل الكبير أوي .. أحمد مكي يظهر بشخصيته الحقيقية

ملخص الحلقة 14 مسلسل الكبير أوي الجزء السابع .. هل يقتل أحمد مكي بيومي فؤاد؟

أحداث مسلسل الكبير أوي الجزء السابع الحلقة 27 .. محاولات اغتيال وخطف

مسلسل الكبير أوي 7 .. محاولات الكبير للتخلص من عريس عمته

الكبير اوي الجزء السابع الحلقة 24.. أحداث مشوقة