محمود مسلم: إعادة إعمار غزة سيكون مسئولية مصر.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس السيسي مع وفد الكونجرس الأمريكي بشأن الوضع في غزة غاية في الأهمية، خاصة أن الكونجرس لديه تأثير في اتخاذ القرار والضغط على صانعي القرار الدولي.

وقال مسلم، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن الإعلام الدولي حتى اليوم ينحاز للكيان المحتل، وتصوير أحداث 7 أكتوبر على أنها شبيهة لأحادث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر تلعب دورا سياسيا وإعلاميا مهما؛ لإبراز جرائم إسرائيل ارتكبتها في قطاع غزة، منوها أن مصر تؤكد على أنه لا شعور بالأمان بدون حل الدولتين وإقامة هدنة ووقف إطلاق النار الدائم، من خلال تبادل الأسرى بين الجانبين والجلوس على طاولة المفاوضات، وهذا ما تبادر به مصر منذ اندلاع الحرب وحتى اليوم.

وبشأن تجميد المفاوضات بين حماس وتل أبيب، تابع محمود مسلم: مصر لن تجمد التفاوض في هذا الملف وخروجها ليس في صالح فلسطين، والانسحاب من المفاوضات يعني تصفية القضية الفلسطينية وعملية تصفية قيادي حركة حماس، صالح العاروري أمر غير مقبول، لافتا إلى أن مصر هي التي تدفع ثمن القضية الفلسطينية منذ 1948، معلقا: بعد الحرب إعادة إعمار غزة سيكون مسئولية الدولة المصرية.

واستكمل عضو مجلس الشيوخ: ملف التهجير لسيناء مرفوض لأن مصر دفعت ثمنا غاليا لتحريرها في 1973، والنازحين من الدول العربية اختاروا مصر لأنها آمنة ومضيافة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=6lSD7e-gZ4o