مدحت العدل يكشف دور سامي العدل في دخوله الوسط الفني

تحدث الكاتب الدكتور مدحت العدل، عن الفنان الراحل سامي العدل، موضحًا أنه كان بمثابة أخ وخال وأب وابن للشعب المصري.

وقال مدحت العدل في تصريحات إذاعية له: «العلاقة مع سامي كانت قوية، وليست مقتصرة على علاقة الأخوة فقط بل كان بالنسبة لنا أستاذ وناصح ومحب ومعلم».

مدحت العدل وسامي العدل

وتابع: «سامي العدل علمنا نحب الحياة ونحب فننا، عشان كده من وقت وفاته بنقوم بإهداء كل أعمالنا لروحه اللى موجودة معانا طول الوقت».

وأشار مدحت العدل إلى أن الراحل سامي العدل كان يكره الوحدة، ويفضل مشروب العرقسوس والسوبيا، بجانب ذلك كان معظم فنانين مصر يجتمعون في السحور عنده مثل الفنان عادل إمام والفنان فاروق الفيشاوي والفنان دريد لحام.

مدحت العدل

تصريحات مدحت العدل

واختتم أن سامي العدل أول من شجعه لدخول الفن في مرحلة الإعدادية، وقام بشراء كتب سيد حجاب وفؤاد حداد وأحمد فؤاد نجم وأهداها له.

وكان قد كشف الكاتب الدكتور مدحت العدل تفاصيل عودة الفنانة شريهان للشاشة بعمل درامي جديد، معلقًا: «المشروع محتاج تحضيرات ومش هيكون في القريب العاجل».

وأوضح الدكتور مدحت العدل في تصريحات تلفزيونية له، أنه ينشغل حاليًا بكتابة مسلسل للفنان يحيى الفخراني، 15 حلقة مأخوذ عن رواية عتبات البهجة للكاتب إبراهيم عبد المجيد.

كما أكد أيضًا أنه ضد إلغاء أي فعاليات فنية، قائلًا: «أنا ضد إلغاء أي فعاليات فنية.. الحياة تستمر والمهرجانات تتعمل، لأن العالم كله يحترم الفن أكتر مننا».

واستكمل الكاتب مدحت العدل قائلًا: «الناس معتقدة إن لو عملت مهرجان يعني غير مهتم بالقضية لا، ليه معملش مهرجان وادعم القضية وهكذا».

مدحت العدل مدحت العدل