مدرب بيراميدز : سعيد بالروح أمام الإنتاج.. وهذا تقييمي لرمضان صبحي وإكرامي

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لنادي بيراميدز، إنه سعيد بالفوز الصعب على الإنتاج الحربي، لكنه غير راض  على طريقة الأداء بصورة عامة، ومعجب بروح اللاعبين والعودة من التأخر في الوقت الصعب والدقائق الأخيرة وتحقيق الفوز، مشيرا إلى أنه لا بد من الفوز، والعمل والإصرار والثقة في المرحلة المقبلة.

وشدد على أن هناك سلبيات وإيجابيات، لكن لا بد من التطور، وأنا المسئول الأول عن عدم الأداء بشكل جيد في المباريات، ولا يمكن أن نلقي اللوم على اللاعبين، مؤكدًا أنه سعيد بالروح والعودة من الخسارة، ولا بد من العمل بروح كبيرة في اللقاءات المقبلة، ونسيان النتيجة سريعا، والتركيز على المواجهة المقبلة أمام الاتحاد الليبي في كأس الكونفدرالية.

وأضاف أروابارينا، أن الخطأ دائما موجود في كرة القدم، ولا بد منه حتى تسجل الأهداف، معترفا بوجود أخطاء لا يتحدث عنها في الإعلام، ويتحدث مع اللاعبين في الغرف المغلقة لتحسينها، وسعيد بنوعية اللاعبين الكبار الموجودين بالفريق، مشيرا إلى أن الأهم هو الفوز حاليا، لكن مع الوقت يعمل على تفادي الأخطاء.

وأكد أن الفريق يضم عناصر جيدة في بداية الموسم، ورحل كذلك بعض الأسماء، وهو المسئول الأول عن الاختيارات، ودائما يسعى لتحقيق العدالة بين اللاعبين، ومجبر على اختيار 11 لاعبا فقط داخل الملعب، ويختار الأجهز ولا يسعى لأن يكون مدربا جيدا أو سيئا، لكنه يسعى أن يكون مدربا عادلًا حتى لا يخطئ، وأشاد المدرب بشريف إكرامي ومستواه، موضحا أن الخطأ طبيعي للغاية وأي حارس يخطئ، وإكرامي حزين ويلوم نفسه، وهدفه أن يكون أفضل، وعلينا التعامل مع الأمر، وتخطيه والتركيز في المواجهات المقبلة.

وعن رمضان صبحي، قال إنه سعيد برمضان صبحي كلاعب وشخصية، واللاعب يتعرض لضغط شديد، ويطلب منه ومن بقية اللاعبين الفصل والتركيز، والابتعاد عما يكتب في الإعلام، والهدف الذي سجله في شباك الإنتاج يجعله يلعب بصورة أفضل في اللقاءات المقبلة، وهو كمدرب لا يبني خطته على لاعب واحد، وكرة القدم جماعية ومهم وجود رمضان ولكن بيراميدز هو الأساس في النهاية، والمجموعة.

شدد مدرب بيراميدز  على أن الإدارة تساند الفريق وتدعمه، وهناك تواصل يومي مع مسئولي النادي والإدارة تلبي كل طلبات الجهاز الفني واللاعبين ونتحدث يوميا عن جميع الأمور، والدوري ما يزال طويلا والفريق يخوض مباراة كل 4 أيام، وهناك فيروس كورونا وإصابات وإيقافات تبعد مجموعة من العناصر، وهدفه أن يكون هناك 18 لاعبا على أفضل مستوى وجاهزية فنية للمباريات، وهو يحتاج لكل العناصر المسجلة بالقائمة والكل بنفس الأهمية داخل الفريق

رمضان صبحي يسجل أولى أهدافه

حقق فريق بيراميدز بقيادة المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، فوزًا قاتلًا على نظيره نادي الإنتاج الحربي، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت مساء الجمعة بالجولة الخامسة من الدوري الممتاز على استاد الدفاع الجوي.

تقدم عبدالله السعيد لبيراميدز في الدقيقة 18، وتعادل معاذ الحناوي للإنتاج الحربي بالدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وتمكن عبدالله السعيد، لاعب بيراميدز، من تخطي الرقم المسجل باسم محمود الخطيب، بقائمة هدافي نادي المائة عبر التاريخ بعدما رفع رصيده إلى 110 أهداف.

ويتصدر حسن الشاذلي، أسطورة نادي الترسانة، القائمة بـ 173 هدفًا، ويليه حسام حسن بالمركز 168 هدفًا، ثم السيد الضظوي، بـ 127 هدفًا، ويأتي عبدالله السعيد في المرتبة الرابعة، ومحمود الخطيب في المرتبة الخامسة بـ 109 أهداف.

وفي الشوط الثاني تقدم الإنتاج عن طريق مصطفى الجمل بالدقيقة 61، ليرد بيراميدز بهدفين عن طريق رمضان صبحي وإيريك تراوري، بالدقيقتين 92 و96.

وجاء التشكيل المختار لبيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - أحمد فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: عمر جابر - نبيل دونجا - عبد الله السعيد - رمضان صبحي - أحمد الشيخ

خط الهجوم: جون أنطوي

ويتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة:

مهدي سليمان - إيريك تراوري - إسلام عيسى - طارق طه - أحمد توفيق - محمود وادي - محمود حمادة - دودو الجباس - أحمد أيمن منصور.

بهذا الفوز يرفع بيراميدز رصيده للنقطة 7 ويرتقي للمركز الخامس بجدول ترتيب الدروي، فيما ظل الإنتاج الحربي في المركز 16 برصيد 4 نقاط.

 

مدافع بيراميدز: تخطينا منافسًا عنيدًا..ونتعلم من خبرة إكرامي

محترف سيراميكا كليوباترا: التوفيق لم يكن حليفنا أمام بيراميدز.. ونكافح لتحقيق هدفنا

معتز البطاوي: التفريط في شادي حسين «صعب».. وسيراميكا كليوباترا أغلق ملف مباراة بيراميدز