مدرسة في البحرين تقيم حفل تخرج بـ«السيارات» بسبب كورونا

أقامت مدرسة في البحرين، حفل تخرج طلابها من الثانوية العامة، في ساحة تتمتع بالهواء الطلق، بحضور أوليا الأمور الذين ظلوا في سياراتهم يتابعون الحفل، وذلك في إطار تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وقامت مدرسة "ابن خلدون الوطنية"، في البحرين، وتحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء البحريني، بتخريج الدفعة التاسعة والعشرين، وبلغ عددهم 95 طالبًا، وذلك وسط احتفال افتراضي أقيم أمس الأربعاء، في خليج البحرين.

وبدأ الحفل، بموكب دخول سيارات أولياء أمور الخريجين، إلى مقر إقامة الحفل، واصطفوا في أماكن تم تحديدها مسبقًا، والالتزام في التواجد بداخلها لمنع التجمعات، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وشهد الحفل الاستعانة بالتقنيات المتطورة لضمان سلامة الحاضرين، حيث بدأ بالإذاعة واقتصر عدد السيارات المسموح بها على سيارة واحدة لكل خريج، على أن يلتزم الجميع داخل السيارات الخاصة بهم، باستثناء وقت استلام الشهادات، يعبر كل طالب من خلال بوابة التعقيم، للصعود إلى المسرح لالتقاط صورة تذكارية مع رئيس المدرسة،مع الالتزام بالمسافة الآمنة، ثم العودة مرة أخرى للسيارة، مع بث الحفل عبر يوتيوب وإنستجرام، حتى يتمكن أصدقاء الخريجين وأفراد العائلة ممن لم يسمح لهم بالحضور بمشاهدته.