مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية: إدخال المساعدات لغزة يدل على زعامة مصر وحكمة الرئيس السيسي.. فيديو

قال الحاج مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية، إن هناك تعاونا مثمرا بين مؤسسات المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، استطاع بحكمته في إدخال المساعدات في غزة وهو ما يدل على الزعامة القوية والحكيمة.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الانتظار لمدة 18 يوما أمام معبر رفح لدخول المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أنه يوجد دعم كبير من قبل الدولة المصرية إلى الفلسطينيين فيما يتعرضون له جراء الحرب الإسرائيلية.

وأشار قائلا:'مصر بتقطع من بوقها علشان مساعدات غزة'، لافتا إلى أن مصر حالة إنسانية كبيرة.

كما أكد أن مبادرة حياة كريمة خلقت أيضا حالة بين المصريين، وتحدث هذه الحالة في أزمة قطاع غزة بتضافر وملحمة كبيرة من المجتمع المدني والمؤسسات الإغاثية لدخول الشاحنات إلى القطاع بعد تجهزيها.

ولفت إلى أن المصريين يقدمون ملحمة كبيرة في دعم الأشقاء في غزة بعد تعرضها للقصف الإسرائيلي، مبينا أن هناك ترابطا كبيرا بين الـ 34 مؤسسة في التحالف الوطني للعمل الأهلي ويتجلى في كافة الخدمات والمساعدات التي يتم تقديمها في أي ظروف طارئة.

ولفت إلى أن مؤسسة أبو العينين الخيرية، لاتقبل تبرعات عينية أو نقدية، لافتا إلى أن هدف المؤسسة خدمي، قائلا:'المواطن بياخد حاجته بكرامة دون تسول أو شئ آخر'.

وأشار إلى أن مصر من خلال وقوفها في أزمة غزة، توجه رسالة إلى العالم بأنها بخير بوجود مؤسساتها المدنية، بدعم كبير من القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.