مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تشن حربا على مخيم «جنين» واجتماع عاجل لجميع الفصائل لتجاوز الأزمة

كشف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، تفاصيل ما يحدث الآن في فلسطين، بعد العملية العسكرية التي يشنها جيش الكيان المحتل على أبناء جنين.

وقال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك حربا حقيقية تشنها إسرائيل على جنين، لافتا إلى أن فلسطين تشهد يوميا حربا من قبل الكيان المحتل، برعاية الولايات المتحدة لهذا الإرهاب.

وعلق مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل فشلت في محو فلسطين وكسر إرادة الفلسطينيين، والمواجهة الآن لا تحتاج لإضرابات أو مظاهرات سلمية وإنما حق المقاومة أمر مشروع بكل الأدوات والوسائل.

ولفت الهباش إلى أن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يعاني من أزمات في الداخل الإسرائيلي، وما يحدث من هجمات على فلسطين محاولة لغض الأنظار عنه، واصفا ذلك بالهروب من المواجهات التي تحدث داخل الكيان.

وأشار الدكتور محمود الهباش إلى أنه حال عدم تحرك المجتمع الدولي في الوقت المناسب ستخرج طاقة لا يقدر أحد على وقفها أو كبتها، والشعب الذي صمد طوال 75 سنة قادر على الانتصار والصمود، معلقا: مطلوب تنفيذ القانون الدولي والتخلص من ازدواجية المعايير، ووقوف المجتمع الدولي أمام تلك الاعتداءات.

وبشأن التواصل مع سلطات الكيان المحتل، أكد أن الأجهزة الفلسطينية أوقفت التنسيق والتواصل مع الكيان المحتل منذ شهور، وعملية اليوم هي تأكيد على ذلك الوقت، علاوة على تقنين الاتصالات مع الجانب الأمريكي.

واختتم قائلا: الرئيس الفلسطيني طالب باجتماع جميع الفصائل الفلسطينية لتجاوز تلك الأزمة وعمل استراتيجية موحدة لمجابهة التحدي المفروض علينا.