مستشار الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لحرب إبادة

وصف محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، الانتهاكات التي يتعرض لها قطاع غزة عدوان إسرائيلي وليس حربا.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني، في تصريحات تلفزيونية «ما يحدث في غزة ليس حربا، بل عدوان إسرائيلي من جانب واحد، وحرب إبادة من طرف واحد»، مؤكدا أنه لا يمكن مقارنة القوة العسكرية الإسرائيلية بمقدرات الشعب الفلسطيني التي لا تتخطىى درجة البساطة.

المقاومة تطلق صواريخ

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني «الموقف الفلسطيني متابق مع الموقف العربي، والرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عن هذا الموقف بوضوه خلال كلمته اليوم».

ومنذ قليل أطلقت المقاومة الفلسطينية عددا من الصواريخ من قليل، في اتحاج المستوطنات الفلسطينية، بعد ساعات من القصف الجوي الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

كلمة السيسي حول غزة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من الرسائل المهمة بشأن الأحداث الجارية التي تشهدها غزة، مؤكدا أهمية توفير الحماية للمدنيين والنساء والأطفال.

وقال الرئيس السيسي خلال حفل تخريج الكليات العسكرية اليوم الخميس «لدينا 9 ملايين من الضيوف من دول أخرى، أتوا إلى مصر من أجل الأمن والأمان والسلم والسلام، لكن بالنسبة لقطاع غزة، الخطورة هناك كبيرة كون الأمر هنا يعني تصفية القضية الفلسطينية، مهم أن ننتبه لهذا الأمر، استقبلنا 9 ملايين حينما كان الأمر يتعلق بمشاكل في بلادهم، لكن الأمر في غزة مختلف، هذه قضية العرب ومن المهم أن يظل شعب فلسطين صامد ومتواجد على أرضه، وسنبذل أقصى جهد للتخفيف عنه».