مستشار الرئيس يكشف تفاصيل التعاقد على 4500 سيارة طبية مجهزة من ألمانيا .. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه تم التباحث مع الجانب الألماني من أجل توفير أكبر عدد من سيارات الإسعاف بأحدث المواصفات العالمية.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أحدث أجهزة الأشعة المقطعية خلال زيارة وفد من وزارة الصحة إلى ألمانيا.

تابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أحدث جهاز متنقل للأشعة المقطعية.

أشار مستشار الرئيس للشئون الصحية إلى أنه تم التباحث مع الجانب الألماني لتوفير أحدث جهاز متنقل للأشعة المقطعية، وسيقوم الجانب الألماني بتوفير عيادات متنقلة من أجل مبادرة حياة كريمة.

واستطرد محمد عوض تاج الدين أنه تم وضع خطة من أجل توفير كل السيارات والأجهزة الطبية المتطورة في أسرع وقت ممكن، كما أن العيادات المتنقلة متوفرة من أجل المواطن المصري البسيط وهى ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال مستشار الرئيس للشئون الصحية إن سيارات الإسعاف في ألمانيا مجهزة بالتكنولوجيا الحديثة والتي سيتم استيرادها إلى مصر تمت مناقشة كيفية الحفاظ على الأجهزة بداخلها في ظل تغير درجة الحرارة في القاهرة.

أضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين أن وحدات طب الأسرة ستكون موجودة في كل مكان وستقدم خدمات الرعاية الصحية، وستكون سيارات العيادات المتنقلة المصنعة في ألمانيا بمواصفات خاصة لمصر مجهزة للتنقل لعلاج المرضي وستدخل إلى الأماكن الضيقة والمزدحمة

وحول عدد السيارات الطبية التي تم التعاقد عليها من ألمانيا، قال إنه تم التعاقد على 4500 سيارة طبية وستتوالي عملية وصلها حتى عام 2023، كاشفنا أنه لأول مرة تم التعاقد على سيارات اسعاف بهذا العدد الضخم في فترة زمنية قصيرة والتي تتكلف قيمته مليارات الدولارات من أجل استيراد 4500 سيارات إسعاف.

وكشف أنه تم دفع 500 مليون دولار قيمة الدفعة الأولي لسيارات الإسعاف التي تم التعاقد مع ألمانيا عليها موضحا أن برلين سوف تقوم بإنشاء مصنع ومركز إقليمي للتدريب في مصر.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=r7nYBuN2g3Y