مستشار الرئيس يوضح حقيقة حاجة مصر لمستشفيات نفسية.. فيديو

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، أنه لم تربطه علاقة وثيقة بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، على عكس تواصله الدائم مع حرمه جهيان السادات في مناسبات مختلفة.

وأضاف أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أننا لا نحتاج إلى مستشفيات نفسية جديدة في مصر حاليا، مؤكدًا أنه يوجد لدينا 18 مستشفى نفسي على مستوى الجمهورية، وهذه المسشفيات قادرة على استيعاب الأعداد المصابين بأي أمراض نفسية.

وتابع: الطب النفسي قديما كان يعامل أنه المرضى عليهم بالجن ويتم حرقهم والتخلص منهم، مشيرًا إلى أنه لا يؤمن بوجود مس أو جن يسبب مرضى نفسي.

وأوضح أحمد عكاشة خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن الانفصام عبارة عن اضطراب في التفكير وليس في الشخصية، كما أن فشل الأهل في تربية الأطفال لا يؤدي المرض النفسي.

وأكمل: ليس كل مريض نفسي يحتاج إلى الدخول إلى مستشفى أمراض نفسية، موضحًا أن المصابين بالمرض النفسي يمكنهم الحصول على البطولات والمشاركة في كبرى المنافسات.

وأردف عكاشة، أن هناك العديد من المصطلحات الخاطئة حول المرض النفسي والتي يجب على الأشخاص تدارك المعاني، كما أن كل مرض نفسي له علاج، مؤكدًا أن أدوية المرض النفسي لا تسبب الإدمان، كما أن المريض النفسي الوحيد الذي لديه فرص كبيرة في الشفاء.

أحمد عكاشة عن الرئيس السيسي: سعيد بأن يحكم مصر رجل بهذا الذكاء

أحمد عكاشة: معاملة التيارات الإسلامية مع الأخرين عبارة عن فاشية.. ولديهم ضلال فكري| فيديو

أحمد عكاشة: 400 مليون شخص مصاب بالاكتئاب حول العالم.. فيديو

أحمد عكاشة: المصريون يختزلون الدين في الطقوس.. وربنا لم يأمر بتكرار الحج.. فيديو