مسلسلات رمضان 2024| قائمة أعمال الرسوم المتحركة للأطفال.. يحيى وكنوز 3 أبرزهم

يتسم موسم مسلسلات رمضان 2024، بتقديم العديد من الأعمال الدرامية المختلفة سواء كانت درامية أو اجتماعية أو غيرها من القصص، لكن هناك فئة تحتاج أعمالًا خاصة لها، وهي فئة الأطفال ولهذا يتم تقديم أعمالًا من الرسوم المتحركة تقدم رسائل هادفة وتعليمية من أجل الصغار.

مسلسلات الرسوم المتحركة رمضان 2024

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي عدد من أعمال الرسوم المتحركة للأطفال في رمضان 2024.

مسلسل يحيى وكنوز الموسم الثالث

يعرض الموسم الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة مغامرات يحيى وكنوز، في رمضان 2024، ليواصل السلسلة القصصية التي تحكي تاريخ الفراعنة، ووشعار الجزء الثالث هو «أرض الحكايات».

أظهر الملصق الدعائي لمسلسل يحيى وكنور، سلسلة من الأعمال المحاطة بالآثار المصرية القديمة.

مغامرات يحيى وكنوز

شارك في الموسم الثالث من مسلسل يحيى وكنوز، عدد من الفنانين منهم ريهام عبد الغفور، وعصام السقا، وقصواء الخلالي، وعلاء مرسي، وغيرهم، والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة علا الشافعي والعمل من تأليف محمد عدلي، ومن إخراج محمد عيد.

تدور أحداث الجزء الثالث من مسلسل يحيى والكنز، حول مغامرات يحيى والكنز في أرض القصص، ويكشف الموسم الثالث عن تأثير التكنولوجيا ودورها المؤثر في مختلف المجالات.

مسلسل نورة

كما أن مسلسل الرسوم المتحركة نورة، هو ضمن مسلسلات رمضان 2024 للأطفال، ويشارك في بطولته النجمة منة شلبي، وعدد كبير من الفنانين.

مسلسل نورة

تدور أحداث مسلسل نورة حول فتاة صغيرة تبحث عن هدف وتريد تحقيقه، يشجعها والداها ويقدمان لها الدعم لمواجهة أي إخفاقات وخسائر. مساعدة الأطفال على التغلب على الخوف من الفشل.

مسلسل سر المسجد

ويشارك أيضًا ضمن مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان 2024، مسلسل سر المسجد، ويضم شخصيات ياسين وحبيبة، ومغامراتهم حيث يكتشفون تفاصيل كثيرة عن الصلاة وأسرار المسجد والتعامل مع العديد من الأشرار، وأهمية الصلاة وتعاليمها للأطفال بأسلوب مبسط.

تدور أحداث مسلسل 'سر المسجد' حول التربية الدينية للأطفال وأسرار تعلقهم بالمساجد وتعاليم الدين المتسامح، كما تتناول المشاكل المختلفة التي يواجهها الأطفال في سياق الدين، نعمل أيضا على البلطجة والسرقة وغيرها من القضايا.

مسلسل سر المسجد

مسلسل نور والكوكب السعيد

وأخيرًا يعرض ضمن مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان 2024، مسلسل نور والكوكب السعيد، والذي يغرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال، ويقارب طريقة تفكير أطفال جيل صالح، ويوضح طريقة تفكيرهم وكيف نعلمهم، ويطرح مفاهيم جديدة حول كيفية معرفة كيفية التأقلم وغرس المبادئ والوطنية فيما بينها.

مسلسل نور والكوكب السعيد

مسلسل 'نور والكوكب السعيد'، يضم كوكبة من النجوم، منهم ويزو، أحمد جمال سعيد، لقاء سويدان، نور قدري، شيماء شعلان، شكران حسين، وتأليف نهى عباس، وسيناريو عمرو الطاروطى، والعمل من إخراج محمد ضاحى، شريف حسين.