مسلي آل معمر يقترب من رئاسة النصر السعودي

أعلن النصر السعودي، اليوم الجمعة، إغلاق فترة الترشح لرئاسة النادي، وطلبات الإنضمام للعضوية للتصويت في الجمعية في الجمعية العمومية.

وأوضح العالمي، أنه لم يتقدم أي مرشح لرئاسة النادي العاصمي، بخلاف مسلي آل معمر، الذي ترشح بشكل رسمي، أمس الخميس، والذي يحظي بدعم كبار الشخصيات، وعلى رأسهم الأمير خالد بن فهد، وعبد العزيز بغلف.

وفي هذا الصدد، وجه صفوان السويكت، رئيس النصر السابق، اليوم الجمعة، رسالة لمسلي آل معمر، الرئيس المتوقع لإدارة العالمي الجديدة، حيث كتب عبر حسابه على 'تويتر': 'الحمد لله من قبل ومن بعد، أن هيأ للنصر رجالا يقفون خلفه، يتقدمهم الرمز الداعم الأمير خالد بن فهد، والذي اختار أخي مسلي آل معمر لقيادة الدفة'.

وواصل: 'كلنا معك وداعمون لك.. ورب ضارة نافعة'.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، الماضي حل مجلس إدارة نادي النصر السعودي، برئاسة صفوان السويكت ، وذلك وفقًا للتحقيقات التي أجرتها الوزارة، والتي أكدت وجود 6 مخالفات ارتكبتها الإدارة النصراوية.

ووفقًا لصحيفة «الرياضية» السعودية، فإن الوزارة أوضحت في بيانها أن إدرة النصر برئاسة السويكت ارتكبت العديد من الأخطاء أبرزها عدم تعاملها مع الاستقالات المقدمة من بعض الأعضاء بالصورة القانونية، وكذلك عدم حضور الأعضاء للاجتماعات، ما أدى إلى نقص عدد أعضاء مجلس إدارة النادي عن النصاب القانوني.

كما أكدت الوزارة، على أن السويكت تجاوز صلاحياته القانونية من خلال اتخاذ قرارات فردية وممارسته لصلاحيات مجلس الإدارة وصلاحيات الرئيس التنفيذي، دون مراعاة للإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى توقيعه لشيكات مصرفية ليس لها مقابل مالي في حساب النادي، مما أدى إلى تعريض النادي لمطالبات قضائية، كما تسبب رئيس النادي في تحميل ميزانية النادي التزامات مالية طائلة، مخالفًا بذلك لمقتضى تعميمي الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن السويكت لم يتجاوب مع مخاطباتها الموجهة له بشكل متكرر، ولم يرفع المستندات والعقود المبرمة منه، وفق ما تقتضيه اللوائح ذات الصلة.

وبناءً على ما سبق قررت وزارة الرياضة السعودية، إسقاط عضوية صفوان السويكت، ومنعه من الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة لدورة انتخابية واحدة، وحل مجلس إدارة النادي، وتكليف عبدالله الدخيل بتسيير أمور النادي على أن يتم فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي النصر، اعتبارًا من غدًا الإثنين.

 

https://twitter.com/AlNassrFC/status/1375508169569398788

السويكت يقابل نائب رئيس فلامنجو .. هل أصيب رئيس النصر السعودي بالكورونا؟

استقالة مدير تنفيذي النصر السعودي.. والعضو الذهبي للنادي يدعو لـ«جمعية عاجلة»