مشادة بين مصطفى كامل وطارق الشناوي على الهواء.. ماذا حدث ؟

حرص الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين على الرد على الانتقادات، التي وجهها له الناقد الفني طارق الشناوي بسبب قراراته الأخيرة الخاصة بحفل الرابر ترافيس سكوت وأزمة أحمد سعد في تونس.

مصطفى كامل وطارق الشناوي

قال مصطفى كامل في تصريحات تلفزيونية له، إنه يتحفظ على بعض الآراء التي يدلي بها طارق الشناوي، معلقًا: «المنزل يجب أن يكون به رقيب ونقيب ورائد وضابط ورابط وأحمد سعد شكرني على موقفي الأخير من أزمته في تونس».

وأوضح أن نقابة المهن الموسيقية هي نقابة موجودة دائمًا في مرمى النيران، ومتشعبة في 27 محافظة، والوحيدة التي تقيم عشرات الحفلات في مختلف الأماكن مما يجعل وقوع المشكلات أمر وارد.

مصطفى كامل مصطفى كامل

تصريحات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

وتابع نقيب الموسيقيين: «أنا مش ناقص هم، إحنا فعلًا نقابة مهمومة لأن مشكلاتها كثيرة وأعضاءها وفروعها وخلافتها كثيرة، النقابة الوحيدة التي لديها أكثر من 700 عازف داخل الدول العربية».

ومن جانبه أوضح الناقد الفني أن نقيب الموسيقيين طلب من أحمد سعد الاعتذار عن جريمة لم يرتكبها وهي «إهانة المرأة»، لافتًا إلى أن المشادة التي وقعت مع منظمة الحفل كانت مصورة، وظهر بها عدم إدلاء الفنان بكلمة تهين المرأة التونسية، ورأى مصطف كامل أن ما يقوله الناقد الفني، نابع من عدم وجوده داخل الحدث وعدم إلمامه بملابساته وتوابعه.

مشادة بين طارق الشناوي ومصطفى كامل

ليرد عليه الفنان مصطفى كامل قائلًا: «من فضلك انتقدني في حاجة تكون ملم بها تمامًا، ولما تكون لامس الموضوع بحروفه وأبجدياته وأنا أتحمل، أنا راجل شاطر»، كما أعرب عن اعتراضه على التصريحات الأخيرة للناقد الفني طارق الشناوي التي انتقد بها قرارات النقابة الخاصة بحفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقال أيضًا: «أخويا طارق الشناوي، أنا ساعات بزعل منك، لإني صديقك ومعاك رقمي، لما يكون في أمر ملتبس عليك أرجع لي ممكن أقنعك، مثلا قصة أحمد سعد مكنتش أحب أطرح كواليسها، وأنا بحب طارق لكن أتحفظ على إنه بيرمي طوب بكلامه.. لكل زملائي الذين لهم كلمة وآراء مسموعة، والناس تحترم وجهة نظرهم، من فضلكم المؤسسات دلوقتي تدار بصعوبة، ولو أستاذ طارق رجع لي وسألني في وراها إيه، أقول له خلي بالك في فتنة طائفية ممكن تحصل».

وتمسك الناقد الفني طارق الشناوي برأيه، معلقًا: «أكيد أنا مش برمي طوب، وكلامي له منطق وشايف إنه في أكثر من قرار لم يكن اختياره صائب، وأكثر من دولة عربية عملت حفلة ترافيس سكوت بجمهور 70 ألف، وإحنا 6 آلاف فقط، وأرجأنا الحفل خوفًا من تفاصيل أخرى، متهيألي هذا ليس في صالح مصر على المستوى السياحي».

طارق الشناوي طارق الشناوي

مصطفى كامل وطارق الشناوي مصطفى كامل وطارق الشناوي