مصر تفشل في إنهاء عقدة السنغال.. خرجونا من 5 بطولات

تواصل السنغال ترسيخ عقدتها لمصر في كافة الرياضات، بعد أن هيمنت على القارة الإفريقية بفضل تفوقها خلال الفترة الأخيرة، بالتحديد في كرة القدم.

خسر منتخب مصر لكرة القدم للصم أمام السنغال، بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم التي تستضيفها ماليزيا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر الجاري، بمشاركة 19 منتخبًا.

خسارة منتخب مصر أمام السنغال، جاء تأكيدًا لترسيخ عقدة أسود التيرانجا للفراعنة، حيث استطاعت السنغال حرمان الفراعنة حتى الآن من 5 بطولات كاملة خلال العامين الماضيين على الأقل.

كأس الأمم الإفريقية 2021

بداية السقوط أمام السنغال، كان من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، التي أقيمت في فبراير العام الماضي بالكاميرون، حيث توج أسود التيرانجا باللقب للمرة الأولى في تاريخهم، بفضل الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تصفيات كأس العالم 2022

لم يمر سوى شهر واحد فقط على خسارة منتخب مصر لقب أمم إفريقيا أمام السنغال، ليتجدد اللقاء بينهما مرة أخرى، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، حيث فاز منتخبنا ذهابًا بالقاهرة بهدف نظيف، ثم رد السنغال فوزه بنفس النتيجة في الإياب، قبل أن يخطف أسود التيرانجا بطاقة التأهل بفضل الفوز بركلات الترجيح.

كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

استطاعت السنغال مواصلة تفوقها على مصر، بعد فوز منتخبها للكرة الشاطئية في نهائي البطولة التي أقيمت في أكتوبر العام الماضي، بفضل ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

كأس أمم أفريقيا للشباب

نجح منتخب السنغال، في استمرار فرض سيطرته على الكرة الإفريقية بالفوز بلقب كأس أمم إفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر، حيث كرس عقدهته بالفوز على مصر برباعية نظيفة في دور المجموعات، قبل إقصاء تونس من نصف النهائي بثلاثية نظيفة.