رسميًا.. مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

أعلن المكتب التنفيذي للإتحاد الافريقى لكرة القدم من العاصمة السنغالية داكار، فوز مصر رسميًا بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون وعدم تقدم المغرب بملف.

واكتسحت مصر أصوات الاتحاد، حيث حصلت على 16 صوتًا من بين 18 صوتًا، فيما حصلت جنوب أفريقيا على صوت واحد، وامتنع صوت واحد فقط عن التصويت، حيث تنافس الملف المصري مع نظيره الجنوب إفريقي لاستضافة النهائيات، وصوت على الملفين اليوم من أعضاء المكتب الذي بلغ عددهم 22 عضوًا: «أحمد أحمد رئيس الاتحاد، أماجو ميلفين بينيك نائب الرئيس وكونستانت عمري سيليماني نائب الرئيس، وفوزي لقجع نائب الرئيس، وبقية الأعضاء في المكتب هم، أدوم جيبرين، هاني أبو ريدة، ألمامي كامارا، طارق بوشماوي، ليودجار تينجا، ليديا نيسيكرا، أليكساندر داني جوردان، حسن موسى بيليتي، عايشة جونسون، روي دا كوستا، سليماني وابري، أحمد يحيى، موسيس ماجوجو، جمال الجعفري، أوجستين سينجور، سيتا سانجاري، باتريك ناجايسونا، والتر نياميلاندو».

ووضعت مصر في ملفها استاد السلام في المركز الأول في التقييم، كما وضعت ملعب برج العرب ضمن خططها الكبرى لاستضافة البطولة، حيث يجب أن تمتلك الدولة ملعبين على الأقل يتخطون سعة الـ40 ألف مقعد، ومصر لديها برج العرب والقاهرة بهذه المواصفات.

وكانت الشركة الفرنسية المكلفة بالمشاركة في التفتيش ومراجعة ملفي مصر وجنوب إفريقيا لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 منحت درجات متساوية للملفين في سباق التنظيم بدلاً من الكاميرون.

وجاء هذا الإعلان قبل ساعات من حفلة إعلان أفضل لاعب في القارة الإفريقية عن عام 2018، حيث يتنافس محمد صلاح أيضًا على جائزة أفضل لاعب أفريقي كممثل لمصر، مع السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج.