مصر ضد الكاميرون.. من هو فينسينت أبو بكر الذي قلل من إمكانيات محمد صلاح

أثار فينسينت أبو بكر، نجم منتخب الكاميرون، جدلا كبيرا بعدما قلل من إمكانيات محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، وذلك قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين مصر والكاميرون، بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وقال فينسينت أبو بكر، لاعب منتخب الكاميرون، في تصريحات لراديو فرنسا الدولي: 'محمد صلاح، لاعب جيد، و يقضي موسمًا رائعًا في الدوري الإنجليزي، لا يثير إعجابي كثيرًا '.

وأكمل:' محمد صلاح يساعد بلاده على التقدم في بطولة أمم إفريقيا، أتمنى له الكثير من التوفيق، ولكن أقولها بوضوح، إذا أعجبني، سأقول ذلك. أعترف إنه يسجل الكثير من الأهداف لكنه لا ينتج الكثير داخل الملعب، إنه ليس بمستوى بعض اللاعبين مثل كيليان مبابي على سبيل المثال'.

ويمثل الكاميورني، فينسينت أبو بكر، صداعا في رأس البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، بعدما أحرز في 4 مباريات من أصل 5 خاضها مع الأسود غير المروضة، بواقع هدفين أمام بوركينا فاسو، ومثلهما أمام إثيوبيا وهدف ضد كاب فيردي في مرحلة المجموعات، كما سجل هدفا أمام جزر القمر بثمن النهائي، دون أن يحرز أمام جامبيا لأول مرة بالبطولة.

فينسينت أبو بكر فينسينت أبو بكر

"موقع قناة صدى البلد" يستعرض أبرز المعلومات بشأن النجم الكاميروني فينسينت أبو بكر، في التقرير التالي:

فينسينت أبو بكر، من مواليد 22 يناير 1992، لاعب كرة قدم كاميروني يلعب حاليًا لصالح نادي النصر في دوري المحترفين السعودي.

بدأ أبو بكر مشوار مع نادى القطن الكاميروني ومنذ 2010 وانتقل إلى الدوري الفرنسي حيث مثل فريق فالينسيان ثم لوريان بإجمال مشاركات بلغت 109 مباراة في الدوري الفرنسي وأحرز خلالها 26 هدفاً. ف عام 2014 انتقل إلي الدوري البرتغالي لنادي بورتو حيث لعب 125 مباراة وسجل 58 هدفاً وحقق معهم الدوري البرتغالي.فاز أبوبكر أيضاً بالدوري التركي مع بشتكاش في مناسبتين عامي 2017 و 2021.

علي المستوى الدولى شارك أبوبكر مع المنتخب الكاميروني في أكثر من 75 مشاركة دولية منذ أول مباراة له في 2010, وشارك معهم في بطولة كأس العالم في نسختي 2010 و 2014 وشارك في بطولة إفريقيا في نسخ 2015 و 2017 و 2021, وأحرز في المباراة النهائية هدفاً أمام منتخب مصر ليساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب الخامس عام 2017.

تاريخ مواجهات مصر ضد الكاميرون

مواجهات مصر ضد الكاميرون دائمًا ما تشهد ندية وإثارة كبيرتين، حيث يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، مباراة من العيار الثقيل، ستقام مساء اليوم الخميس ، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري.

تاريخ مواجهات مصر ضد الكاميرون

التقى منتخب مصر ضد الكاميرون، في 27 مباراة سابقة بمختلف البطولات سواء رسمية أو ودية، ودائمًا ما كانت تشهد هذه المواجهات الأفضلية لصالح الفراعنة الذين نجحوا في الفوز في 15 مباراة، بينما حالف الفوز منتخب الأسود في 6 مباريات، وانتهت 6 مباريات بنتيجة التعادل.

أولى مباراة جمعت مصر ضد الكاميرون

كانت أولى مواجهات مصر ضد الكاميرون، يوم 23 فبراير عام 1983، وأقيمت وديًا، لكنها انتهت لصالح المنتخب الكاميروني، بهدفين دون مقابل.

مواجهات مصر ضد الكاميرون بكأس أمم إفريقيا

المواجهاة الأولى كانت يوم 4 مارس عام 1984، وأقيمت بكوت ديفوار خلال مرحلة المجموعات، حيث حالف الفوز منتخبنا الوطني، بهدف دون رد، سجله طاهر أبو زيد.

مصر ضد الكاميرون..مهاجم الأسود يستفز الفراعنة : محمد صلاح لا يثير إعجابي كثيرًا

ملخص وأهداف مباراة الكاميرون ضد جامبيا.. الأسود فى المربع الذهبى.. فيديو