مصر في رباط إلى يوم الدين.. كيف نجحت الدولة في وأد فتنة الشر بالملف القبطي؟.. فيديو

قال الدكتور بشير عبد الفتاح الكاتب والباحث السياسي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الكاتدرائية ومشاركة الأخوة المسيحيين، يحسب للقيادة السياسية بأنها تعاملت مع العديد من الملفات باحترافية، مبينا أنها تعاملت مع الملف القبطى بمنتهى الحكمة والذكاء وباتت مشكلاته من الماضي.

أضاف الدكتور بشير عبد الفتاح، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية رسخت هذه العادة لدى الأخوة المسيحيين منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم في البلاد، لافتا إلى أنه لم يعد أن هناك مشكلات خاصة بالملف القبطي أو ما يتعلق بالكنائس.

وأشار الدكتور بشير عبد الفتاح، إلى أن زيارة الرئيس للكنيسة ومشاركة الأقباط في احتفالات أعيادهم أمر غير مسبوق، ويعود إلى انتهاج سياسات حكيمة نجحت باقتدار في هذا الملف، موضحا أن كل المشكلات التي تتعلق بقضايا المسيحيين في مصر انتهت بعد أن كان الخارج يستغل هذا وبات في طي النسيان.

ولفت الدكتور بشير عبد الفتاح، إلى أن الرئيس السيسي يلقى ترحابا كبيرا من الأخوة الأقباط خلال الزيارة، مبينا أن الرئيس السيسي نجح في التغلب على كل صعاب الملف القبطي والتصدي لكل المحاولات التي كانت تسعى لبث الفتنة من خلال العلاقة بين المسيحيين والمسملين في مصر.