مصطفى بكري: المجتمع المصري متماسك و يصعب التفرقة بين المسلمين والأقباط.. فيديو

هنأ الإعلامي مصطفى بكري، الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد،والذي يتزامن خلال الأيام الحالية، مؤكدًا أن الشعب المصري يضرب أروع الأمثلة في التماسك والترابط وفي مواجهة الفتن التي يسعى البعض من الداخل أو الخارج أن يبثها داخل المجتمع.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج«حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ قديم الأزل والشعب المصري يحافظ على استقرار المجتمع، ويبادر في تقديم التهنئة للأخوة الأقباط في المجتمع، مشيرًا إلى أنه من شدة ترابط وتقارب المجتمع المصري لا تستطيع التمييز بين المسلم والقبطي.

وتابع: أن الرئيس السيسي والسيدة انتصار السيسي قدما التهنئة للأخوة للأقباط بمناسبة أعياد الميلاد التي تتزامن خلال هذه الأيام.

وأوضح مصطفى بكري، أن المسلمين والأقباط كانوا يد واحدة ضد الاحتلال البريطاني، وكان عنصر مهم في ثورة 1919، كما أنهما كانوا معا في التصدي للعدوان الثلاثي، بالإضافة إلى تكاتفهم والمشاركة في حرب أكتوبر 1973، وهذه رسائل تشير إلى تماسك وترابط أبناء المجتمع الواحد مهما اختلفت الأديان.

وأردف مصطفى بكري، إلى أن مصر واجهت العديد من الأزمات في مختلف العقود، والتي شهدت ترابط أبناء المجتمع للحفاظ على استقرار المجتمع.

مصطفى بكري: توظيف الدين لخدمة السياسة لم يأت بنتيجة حقيقية.. فيديو