مصطفى بكري: زيارة الرئيس الخارجية ناجحة بكل المقاييس

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عدد من البلدان كانت ناجحة بكل المقاييس في الجولة الخارجية التي استمرت 7 أيام.

وأضاف بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة بالنسبة لعلاقة مصر مع البلدان التي زارها والتي بدأت من مملكة البحرين، ثم الصين، وصولا إلى دولة أوزباكستان التي كانت أخر محطاته في جولته الخارجية.

وأشار إلى أن الرئيس أجرى العديد من المباحثات مع مسئولي تلك الدول وتم توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة في كافة المجالات وناقش أيضا القضايا المختلفة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي التي عقدت في يومي الثالث والرابع من شهر سبتمبر الجاري، وكان محط أنظار لكثير من القادة الذين تباحث معهم وتناقش حول قضايا الوضع الراهن في إفريقيا وفيما يخص العلاقات مع مصر على وجه التحديد.

وذكر مصطفى بكرى، أن الرئيس اتفق مع الشركات الصينية على تنفيذ 7 مشروعات ستنفذ في مصر بقيمة استثمارية تبلغ 18.3 مليار دولار، كما ناقش مع رئيس أوزباكستان مسائل تأمين الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب الدولي والتطرف الديني والجرائم المنظمة.

https://www.youtube.com/watch?v=Q_CXCl9--mA