مصطفى مدبولي: 12 شهرا مدة تنفيذ محور التعمير وتخصيص 5 حارات للنقل الثقيل.. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات بتوسعة محور التعمير حتى يستوعب التوقعات المستقبلية لحجم الحركة والتنمية لتصل السعة إلى 9 حارات لكل اتجاه.

جاء ذلك خلال استماع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حول أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة ضمن مبادرة «معا نبني المستقبل».

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن التحدي خلال تنمية طريق التعمير هو وجود عدد كبير من المرافق من ضمنها خطوط بترول وشبكات كهرباء ضغط عالي وخطوط وشبكات للمياه والصرف وتواجدت عشوائية غير مخططة فكان هناك حجم تحدي كبير من أجل إنشاء الطريق ورفع كفاءته.

وأوضح مدبولي أن المرحلة الأولى لمحور التعمير يبدأ من طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي أمام مدينة صواري إلى كوبري سيدي كرير بطول 35 كيلومترا ويتم تقسيمها إلى ثلاثة قطاعات الأول قطاع مريوط بطول 14 كيلومترا والثاني قطاع الملاحات 11 كيلومترا والثالث قطاع بحيرة مريوط 10 كيلومترا.

وأكد رئيس الوزراء أن أعمال الطرق تشمل توسعة المحور من 3 حارات مرور مختلط بكل اتجاه بإجمالي 6 حارات بعرض 26 متر إلى 9 حارات بكل اتجاه 5 حارات و4 حارات طريق خدمة للنقل الثقيل بإجمالي 18 حارة بعرض 78 مترا يتوسطها جزيرة لا تقل عن 5 متر وتصل على 45 مترا في بعض المناطق.

وأكشف مصطفى مدبولي أنه تم العمل على إنشاء محور التعمير في يناير من العام الجاري على أن ينتهي من كافة الأعمال في نهاية العام الجاري 2021 موضحا أن إجمالي مدة تنفيذ المشروع 12 شهرا.

مصطفى مدبولي يلتقي وزيرة التعاون الدولي لبحث المشروعات الجاري تنفيذها مع شركاء التنمية

مصطفى مدبولي يلتقي وزيرة التعاون الدولي لبحث المشروعات الجاري تنفيذها مع شركاء التنمية