مصير صفقات الزمالك الجديدة من القيد الأفريقي بعد الأزمة مع اتحاد الكرة

سادت حالة من الجدل وكثرت التكهنات حول مصير صفقات الزمالك الشتوية من القيد في القائمة الإفريقية، بعد أزمة قيدهم محليًا مع اتحاد الكرة، وما استتبع ذلك من غيابهم عن قائمة الفارس الأبيض الإفريقية.

فشل الزمالك في تسجيل الثلاثي أحمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة في قائمته المحلية بسبب أزمة المستحقات مع اتحاد الكرة، ونتج عن ذلك فشله في تسجيلهم إفريقيا.

وكشف مصدر لـ ' قناة صدى البلد' أنه إذا أراد الزمالك إضافة صفقاته الجديدة لقائمته الإفريقية فلابد من قيدهم محليا أولا ثم التقدم بطلب إلى كاف، على أن يوافق عليه فيرون أومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي أو يرفضه وقتها.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن اليوم الخميس، قائمة الزمالك النهائية التي ستخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا 2022-2023، ووشهدت غياب صفقات الشتاء التي تعاقدها مع الفارس الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية وهم ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، إلى القائمة الإفريقية، بسبب عدم قيدهم في القائمة المحلية.

وتجدر الإشارة إلى تواجد عدة لاعبين في القائمة رغم رحيلهم عن الزمالك، بعدما تم قيدهم في القائمة الأولية لكنهم رحلوا عن صفوف الفريق في يناير الماضي وهم: إمام عاشور ويوسف إبراهيم 'أوباما' وزكريا الوردي وحسام أشرف.

وتتكون قائمة الزمالك من 32 لاعبا، ويصبح العدد الذي سيتعمد عليه جوسفالدو فيريرا في المرحلة المقبلة 28 لاعبا فقط بعد رحيل الرباعي السابق ذكره.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة رفقة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

فريق الزمالك فريق الزمالك

ويستهل الأبيض مشواره في البطولة بمواجهة شباب بلوزداد على استاد القاهرة يوم الجمعة المقبل.

وجاءت قائمة الزمالك الإفريقية على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد، محمد صبحي، السيد عطية، محمد نديم.

الدفاع: محمد عبد الغني، مصطفى الزناري، محمد عبد الشافي، عبد الله جمعة، حمزة المثلوثي، محمود حمدي 'الونش'، أحمد فتوح، حسام عبد المجيد، محمد طارق.

الوسط: عمر جابر، إمام عاشور، محمود عبد الرازق 'شيكابالا'، محمد أشرف 'روقا'، عمرو السيسي، زكريا الوردي، نبيل عماد، عبد الله محمد، أحمد سيد 'زيزو'، محمد حسام 'بيسو'.

الهجوم: إبراهيما نداي، سامسون أكينيولا، مصطفى شلبي، يوسف إبراهيم 'أوباما'، سيف الدين الجزيري، حسام أشرف، يوسف أسامة نبيه، سيد عبد الله، سيف فاروق جعفر.

مران الزمالك ..فيريرا يضع برنامج تأهيلي للاعبين قبل مواجهة شباب بلوزداد

مران الزمالك .. برنامج تدريبي مكثف لحراس مرمي الفريق

مران الزمالك ..مصطفى الزناري يشارك في التدريبات الجماعية

أول إجراء من كهربا بعد القرار الجديد لـ فيفا في قضية الزمالك

محامي كهربا لـ الزمالك : أثبت مكانك لحد ما أرجع.. وقابلوني في شهر أغسطس