معلومات عن الملعب المرشح لاستضافة نهائى دوري أبطال أفريقيا ..صور

ذكرت تقارير صحفية مغربية، إن ملعب '5 يوليو' بالجزائر، هو المرشح لإستضافة النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال افريقيا، ومن المرتقب الإعلان عن القرار النهائي بعد غد الأحد .

وأوضح موقع '360 سبورت' المغربي، إن أسهم ملعب '5 يوليو' بالجزائر ارتفعت في سباق استضافة نهائي دوري ابطال إفريقيا، بعد سلسلة الإصلاحات التى خضع لها الملعب مؤخرا.

وأشار الموقع، إن الملعب الجزائري، مرشح بقوة لإستضافة المباراة النهائية، بعد خروج الأندية الجزائرية من دوري الأبطال، وكذلك مواصلة أندية المغرب وتونس ومصر، منافساتها في المسابقة الإفريقية.

جدير بالذكر أن قرعة ربع نهائى دوري الأبطال، قد أوقعت الأهلى فى مواجهة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، فيما سيلعب الزمالك، أمام الترجي التونسي.

نبذة عن ملعب 5 يوليو :

هو ملعب كرة قدم مُتعدد الإستخدمات يقع في بلدية الشراقة بالعاصمة الجزائرية، سُمي على يوم تاريخ استقلال الجزائر من الاستعمار الفرنسي في 5 يوليو 1962، وهو جزء من المركب الرياضي محمد بوضياف، وكان الملعب يتسع إلى 93.000 متفرج لكنه تم تنظيم دخول المناصرين ووضع كراسي لينخفض إلى 76.000 مشجع.

ملعب 5 يوليو هو حاليا، أكبر ملعب في الجزائر ومن أكبر الملاعب في أفريقيا، والملعب يحتضن عديد التظاهرات منها نهائي كأس الجزائر سنويا ،إضافة إلى مباريات المنتخب الجزائري الدولية وإضافة لمباريات كرة القدم فإن الملعب يحتضن تظاهرات ألعاب القوى كملتقى الجزائر لألعاب القوى سنويا وعديد التضاهرات الكبيرة في الماضي قاريا وإقليميا.

وشهد أكبر حضور جماهيري للملعب في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1990 بين الجزائر ونيجيريا، حينما فازت الجزائر 1-0 وحققت البطولة في ذلك التوقيت، ووصل عدد الجماهير إلى حوالي 120 ألف متفرج.