معلومات مهمة عن جان جاك ندالا حكم مباراة مصر والسنغال..كان شاهدا على نهائي كأس الأمم

اختارت الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لإدارة مباراة مصر ضد السنغال، في ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022.

ويدير جاك ندالا مباراة مصر ضد السنغال، بينما يعاونه مواطنه أوليفر سافاري والقُمري سليمان أمل الدين، بينما المالي بابو تراوري حكمًا رائع.ويتواجد الإيطالي ماركو دي بيلو لتولي مسؤولية حكم تقنية الفيديو، على أن يعاونه الجنوب أفريقي كيلفين جيروم.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا مصر والسنغال يوم 25 مارس الجاري في استاد القاهرة الدولي، في مباراة الذهاب من الدور الحاسم لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.

موقع "قناة صدى البلد" يستعرض في هذا التقرير، السيرة الذاتية للحكم الكونغولي ندالا:

الحكم الكونغولي جان جاك ندالا يبلغ من العمر 34 عامًا، وبدأ التحكيم بدوري أبطال أفريقيا في عام 2016، وسبق لندالا أن أدار مباراة للزمالك في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2019 أمام النجم الساحلي، وانتهت بالتعادل السلبي وتأهل من خلالها للنهائي، كما أدار مباراة الزمالك والترجي في الجولة الرابعة، وخسر الأبيض 1-0 بهدف حمدو الهوني في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021.

و أدار ندالا 3 مباريات للأهلي تعادل 1-1 مع بلاتينيوم ستارز وفاز على صن دوانز 2-0 في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2019 ثم مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي بدولة قطر ونجح الأحمر في الفوز بركلات الترجيح في الموسم الماضي.

و أدار الكونغولي مباراة المصري وسونوجو وانتهت بفوز الفريق البورسعيدي 2-0 نسخة الموسم قبل الماضي من الكونفدرالية وسبق لندالا أن أدار مباراة مصر أمام كوت ديفوار في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرًا في الكاميرون، وهي المواجهة التي انتهت بتفوق الفراعنة بركلات الترجيح.

وكان شاهدا على خسارة الفراعنة لنهائي أمم أفريقيا أمام السنغال في الكاميرون 6 فبراير الماضي، حيث تولى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز إدارة المباراة  بمساعدة مواطنه، زخاري سويلا، وتاني سورو من ليسوتو، في حين كان الكونغولي جان جاك ندالا حكماً رابعاً.

 

شوبير ينتقد أنباء اختيار كيروش 10 محترفين لمباراة السنغال: كلام بيعمل قلق

كيروش قبل مباراتي مصر ضد السنغال: التواضع والالتزام سيحققان حلم التأهل لكأس العالم