مفوضية الاتحاد الأفريقي لـ«السيسي»: لديك خبرات وسحر خاص

كتب - عمر حسن

قالت الدكتورة سارة أجبور، رئيس مفوضية الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي، إن الدول الأعضاء تبنت قرارًا بزيادة نسبة تعيين الشباب إلى 35% في الاتحاد الأفريقي، مؤكدة أنها تعمل مع كل الإدارات في الاتحاد لكي تُمكّن الشباب.

وأضافت «أجبور» خلال كلمتها بمؤتمر ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد في مدينة أسوان، قائلة: «إن تطلعات القارة الأفريقية تعتمد على تنمية أطفال وشباب القارة».

ووجهت «أجبور» الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: «سيادة الرئيس لديك خبرات وسحر خاص سيضاف إلى الاتحاد الأفريقى.. أفريقيا تريد أن تكون قارة شابة ونتمنى لك كل الخير ونقول إنه سيكون مثل الألماس في يدك خلال قيادتكم للاتحاد.. وأريد لشباب أفريقيا أن يصفقوا لك».

وأكدت أن الشباب الأفريقي قادر على تحقيق التنمية الشاملة في قارته السمراء، لافتة إلى أن الاتحاد الأفريقي يسعى دائما إلى إعطاء الشباب فرصتهم من أجل القيام بدورهم.

وأوضحت أن الاتحاد الأفريقي سيعمل خلال فترة ترؤس مصر للدورة الحالية، على تمكين الشباب في بلدانهم من أجل النهوض بها، مؤكدة أن الاتحاد سينظم في شهر أبريل المقبل ملتقى للشباب الأفريقي ليرسخ مفهوم المشاركة والتعاون، مضيفة أن كل القطاعات في الاتحاد الأفريقي حريصة على التنسيق والتعاون مع بعضها البعض من أجل إنجاح هذه المنظومة الأفريقية.