من الذاكرة| سهير البابلي : عبد الحليم حافظ غاظني ولا أحب الألقاب

تحل ذكرى ميلاد الفنان سهير البابلي اليوم الأربعاء 14 فبراير، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1935، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط.

جمع سهير البابلي مواقف لا تنسى مع عدد من نجوم الفن، وتحدثت عنها في لقاءات تلفزيونية نادرة وسابقة لها.

أسرار سهير البابلي

تحدثت الفنانة عن المرات التي خرجت فيها عن النص على خشبة المسرح، قائلة: «كثيرًا.. مثلًا مدرسة المشاغبين كلها خروج عن النص، و في ريا وسكينة أغلبية دوري أنا وأحمد بدير خروج عن النص، بسبب رد فعل الجمهور وتشجعيهم يحصل في بعض الأوقات خروج وخاصة عندما أنا أكون مجلجلة على خشبة المسرح وأشعر أني يا أرض انشقي ماعليكي قدي.. أتسلطن ولا أشعر بأي شيء».

وتابعت الفنانة سهير البابلي: «كل ما أفكر به هو لصالح العمل ولب الموضوع واستحالة اخرج عن النص بشكل عشوائي، لكني أخرج بكلمة إما أن تكون مزح أو جد أو نقد داخل النص.. وحقيقة كل الفنانين يخرجون عن النص لكن هناك خروج لائق وهناك خروج غير لائق وهذا لا أحبه و ليس من طبعي ولا أخلاقياتي المسرحية ولا من تربيتي».

صور نادرة لـ سهير البابلي

سهير البابلي وعبد الحليم حافظ

وفيما يخص الاسم الذي أطلقه عليها العندليب، قالت: «عبد الحليم حافظ أطلق عليّ لقب سوسكة وأعتز به جدًا، لما كان في لندن واتصل بي قالي سوسكة قولتله مين قالي انتي ومن وقتها اسمي الدلع سوسكة».

كما روت سهير البابلي في لقاء آخر لها، موقف طريف جمعها بالراحل عبد الحليم حافظ، لافتة إلى أنها مازحته في إحدى المرات بأن الجمهور سيلتف حولها وسيتركه لأنها أشهر منه، رغم أنها لم تكن مشهورة وقتها، لكنها فوجئت أنه أخذ كلامها على محمل الجد، واتفق معها على السير في شارع عدلي بوسط البلد في اتجاهين مختلفين، ليشاهدا سويًا لمن سيذهب الناس؟.

وأوضحت أن الشارع الذي كانت تسير به، أصبح فارغًا تمامًا من الناس خلال ظهور عبد الحليم حافظ، وكأن الشارع كان مهجورًا، معلقة: «هو الله يرحمه كان غيوظ بس دمه خفيف، فغاظني لما الناس اتلمت عليه، وشاور على جمهوره وقالي هالو تاخدي شوية؟».

سهير البابلي

ألقاب سهير البابلي

كما علقت على لقب غول المسرح، قائلة: «الغول هو من يمحي من يقف بجانبه، والمفروض أن أكون سعيدة لأنني أمحي من يتواجد بجانبي على خشبة المسرح، ولكنني لا أحب هذه الألقاب، فالممثلين العالميين لا يضعوا قبل أسمائهم أي لقب، كما أن ممثلينا وفنانينا العظام لم يوضع قبل أسماؤهم أي ألقاب، لأنه يضعف من اسم الفنان، فأنا سهير البابلي ويكفيني ذلك».

سهير البابلي

سهير البابلي سهير البابلى