من الذاكرة| كريمان: «مكنتش مندمجة مع الوسط الفني وقدمت أفضل تضحية لابني»

يمر اليوم الخميس 12 سبتمبر عامًا على وفاة الفنانة كريمان، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2023.

قبل وفاة كريمان، غابت إحدى نجمات الزمن الجميل عن الشاشة والوسط الفني لمدة حوالي 57 عامًا، بعد آخر أعمالها فيلم نورا عام 1967.

رفض كريمان العودة للفن

تحدثت كريمان في حوار قديم لها عن سبب رفضها العودة للفن، مؤكدة أنها قررت الابتعاد حتى لا تقصر في حق أسرتها، فكان هدفها الأساسي تكوين أسرة ناجحة آمنة مستقرة.

ولذلك تنازلت عن حلمها وحبها للفن وهي ليست نادمة على هذا القرار مطلقًا، بل ما فعلته هو أفضل تضحية تقدمها الأم لرعاية أبنائها.

كريمان كريمان

سبب اعتزال كريمان

وقالت الفنانة الراحلة كريمان في تصريحات صحفية سابقة قبل وفاتها: «تركت الفن بعد زواجي وإنجابي لابني الوحيد وأنا دلوقتي جدة وعندي 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية، والثانية خريجة إعلام، والثالث يدرس في الأكاديمية البحرية، والصغير حبيب الكل في ابتدائي وابنى رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن».

وفيما يخص مشوارها الفني، علقت قائلة: «اشتغلت خلال 12 سنة من 1953 وحتى 1965 عدد كبير من الأعمال أشهرها الفانوس السحري، جميلة بوحريد، سكر هانم، الحموات الفاتنات، بنات اليوم، تمر حنة وغيرها أعمال لا تُعرض، وكنت بطلة لفرقة إسماعيل ياسين المسرحية لمدة 3 سنوات اتسجل منها 40 مسرحية لكنها لا تعرض، وكان يشارك فيها كبار نجوم الكوميديا».

واختتمت حديثها: «أنا مش اجتماعية ومكنتش مندمجة مع الوسط الفني ولم يكن لي صداقات وبعد زواجي تفرغت لحياتي الخاصة، وحسيت ابني محتاجني أكتر من الفن».

كريمان

الفنانة كريمان