من الذاكرة| يوسف وهبي عن إحدى زوجاته: هربت من القصر الفخم وجلست على الأرصفة بسببها

يوسف وهبي، ذلك الفنان العملاق بنبرة صوته، لم يكن سعيدًا كل السعادة مع زوجاته الأولى والثانية، حيث أن يوسف وهبي عانى من زوجته الأولى وزوجته الثاني أكثر من الأولى.

يوسف وهبي يتحدث عن زوجته الأولى

قال يوسف وهبي في لقاء قديم له، عن زواجه الأول: «اتجوزت أكتر من مرة، فاتجوزت رسمي من سيدة أمريكية كانت بتدرس معايا في المعهد وهي الأن من أشهر مغنيات الكونتراكت في العالم، من اللي اتخرجوا من معهد الكونسفتوار، فتزوجتها وعاشت معايا لعدة سنوات في مصر، لكن اختلاف الفن فهي مغنية اوبرا وأنا ممثل مسرح، كان ده من العوامل الهامة إن وجدت إن من العبث إن اطلب منها تضحكي بمستقبلها الفني من أجل البيت، رغم إنها كانت مستعدة».

وتابع: «كما أني من المحال أن اتبعها في كل بلد تروحها، وكانت النتيجة إننا انفصلنا، وكان وقتها عندي 19 سنة، وكنت صغير جدًا وقتها».

معاناة يوسف وهبي من زوجته الثانية

عانى يوسف وهبي من زواجه من المليونيرة عائشة فهمي، وقال: «اتجوزت بعد كده من السيدة عائشة هانم فهمي وليها فضل كبير عليا جدًا، في نفقات المسرح لأننا كنا بنقدم كل أسبوع رواية، فهذه السيدة دعمتني جدًا ماديًا لكن للأسف كانت غيورة جدًا وكانت بتحب نفسها جدًا وكان عندها نوع من الحيازة إنها تستمتع إنها تشوفني وقت ما تريد، وأنا كنت من المستحيل أن اضحي بكل ما قدمته في المسرح كي أعيش في حالة من الرخاء معها».

وأضاف: «الغيرة وصلت معها إلى سيدة حضرت رواية مرتين، فاتصلت بزوجها واخبرته، وانفصلت عنها بعد ستة سنوات وذوقت المرين وكنت اهرب من القصر الفخم واختار أي رصيف من أرصفة الزمالك وأظل جالس عليه، لأنها كانت تغير من نجاحي لأنني شعرت بالسعادة بنجاحي، والحمدلله لم انجب منها».

من الذاكرة| محمد رضا يكشف خلافات مصروف البيت وأول لقاء جمعه بزوجته: مخدوش رأيها

من الذاكرة| سر عزوف بليغ حمدي عن التلحين لمطربات أخريات بعد الزواج من وردة

من الذاكرة| ماري منيب: نجيب الريحاني صوته كان تخين وميعجبنيش تمثيل اليومين دول

من الذاكرة| زكي رستم رفض بطولة في هوليوود وصنف ضمن أعظم 10 فنانين في العالم