من خلال عرض إعلان سيارة للايجار.. القبض على نصاب استولي على أموا المواطنين بمدينة نصر

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من ( طالب - مقيم بدائرة القسم ) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص من خلال إعلان عرض سيارة للايجار بموقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك' ولدى تقابلهما بدائرة القسم لمعاينة السيارة قام بالتحصل منه على مبلغ مالى 'قيمة إيجار السيارة'، وكذا هاتفه المحمول بدعوى استخدام كشاف الهاتف فى مساعدته لمعاينة السيارة.. إلا أنه غافله ولاذ بالفرار بالسيارة مُستولياً على المبلغ المالى والهاتف المحمول.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفنى أمكن تحديد بيانات السيارة وتبين أنها مؤجرة لـ ( أحد الأشخاص 'له معلومات جنائية').

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المُشار إليها، وبحوزتــه مـبلغ مالى وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه، وأضاف بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من مُتحصلات الواقعة وكذا متحصلات وقائع سرقة أخرى، وأقر بتخلصه من الهاتف المحمول المُستولى عليه بإلقائه بالطريق العام، كما أقر بمزاولته نشاط إجرامى تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم بذات الأسلوب، وأضاف بارتكابه (6) وقائع أخرى، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالسرقة.

حملة أمنية لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام في سوهاج