من طابا إلى كامب ديفيد وشهداء إسلام آباد.. أحمد موسى يحتفي ببطولات رجال الخارجية المصرية.. فيديو

احتفى الإعلامي أحمد موسى، بنجاحات وتحركات الدبلوماسية المصرية على مدار 100 عام؛ وذلك تزامنًا مع الاحتفال بمرور 100 سنة على تدشين وزارة الخارجية؛ مؤكدًا أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، يقوم بجولة آسيوية هامة حاليًا.

وزارة الخارجية المصرية وزارة الخارجية المصرية

تفجير باكستان

وقال موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه تم إحباط مخططًا كان يستهدف وقوع تفجير على مساحة كيلو متر مربع في ميدان الحسين عام 1995؛ مؤكدًا أنه كانت هناك سيارة تحمل طن متفجرات، آنذاك، لافتًا إلى تنفيذ تفجير في السفارة المصرية بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، وفقد عددًا من دبلوماسيينا.

وأضاف أن صوت وزارة الخارجية المصرية موجود في زمن السلم والحرب؛ لتقديم الصورة الحقيقية عن مصر، مؤكدًا أن السفير أحمد أبو الغيط أحد عناصر الدبلوماسية ورجالها المخضرمين.

مصر تدين الهجوم الإرهابي على أربيل

كامب ديفيد

وتابع أنه على مدار التاريخ، ضمت الدبلوماسية الكثير من المخضرمين ومنهم عصمت عبد المجيد الذي ترأس لجنة استرداد طابا من العدو الإسرالئيلي؛ وذلك جنبًا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة ورجال التاريخ والجغرافيا؛ من خلال التحكيم الدولي.

كما أشاد موسى، برجال الدبلوماسية المشاركين في اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل، مؤكدًا أنه في ثورة 30 يونيو العظيمة كان هناك جهدًا مكثفًا من وزارة الخارجية من أول وزير الخارجية حتى أصغر موظف؛ لتعود مصر بعدها لرئاسة الاتحاد الإفريقي وعضو، غير دائم، بمجلس الأمن الدولي.

https://www.youtube.com/watch?v=QFiuX6fJ6tU

أحمد موسى عن الخبز السياحي: اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية.. «كفاية فوضى».. فيديو

أحمد موسى: لا زيادة في أسعار الأرز والمكرونة .. فيديو