من هو المخرج لؤي فاضل الذي تم العثور على جثمانه بعد اختفاء 6 أيام ؟

أصبح المخرج لؤي فاضل الذي تم العثور على جثمانه بعد اختفاء 6 أيام حديث الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاته عن عمر يناهز حوالي 41 عامًا.

من هو المخرج لؤي فاضل

يرصد موقع قناة صدى البلد أبرز المعلومات عن المخرج لؤي فاضل الذي نعته نقابة الفنانين العراقيين اليوم الاثنين، الموافق له 19 يونيو الجاري.

  • لؤي فاصل مخرج ومؤلف عراقي.
  • وُلد في العراق عام 1982.
  • من أبرز أعماله فيلم باستيل، وفيلم فريم، وكلاهما فازا بالجائزة الثانية في مهرجان الخليج السينمائي، الأول عن الوثائقي والثاني عن القصير.
  • فاز فيلمه قطن عام 2012 في مهرجان الخليج.
المخرج لؤي فاضل المخرج لؤي فاضل

معلومات عن المخرج لؤي فاضل

  • حصد جائزة أفضل مخرج عن نفس الفيلم.
  • كان آخر أعماله إخراج مسلسل بنج عام الجزء الثاني عام 2021.
  • ذكرت وسائل الإعلام العراقية أنه جرى التعرف على جثة المخرج لؤي فاضل داخل الطب العدلي عقب 6 أيام على فقدانه.

اختفاء المخرج العراقي لؤي فاضل

كان قد استغاث عباس فاضل شقيق المخرج لؤي فاضل، عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك بالأصدقاء، لمساعدته للوصول إلي شقيقه المخرج العراقي المفقود منذ 6 أيام.

وكتب عباس فاضل شقيق المخرج العراقي قبل ساعات: «السلام عليكم أخواني أصدقائي والناس الخيرة.. المخرج السينمائي العراقي لؤي فاضل مفقود صار 6 ايام من تاريخ 13/6 انفقد من كلية الفنون الجميلة آخر مشاهدة له ساعة 10:50 صباحًا خرج من باب كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية».

وتابع: «أتمنى أي شخص التقى به بعد هذا الوقت والتاريخ أن يرسل هذة المعلومة ويتواصل مع أخوه المنتج عباس فاضل  لأن لحد الآن ما في أي معلومة عليه.. فضلاً وليس أمرًا أرجو من الأصدقاء النشر».

وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل

نعت نقابة الفنانين العراقين المخرج لؤي فاضل الذي غيبه الموت عن عمر الـ 40 عامًا، عقب اختفائه حوالي ستة أيام، وكتبت النقابة بعد وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل عبر الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك: «ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل المخرج السينمائي لؤي فاضل».

وتابع النعي: «سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الراحل لؤي فاضل أحد المخرجين الشباب البارزين عضو نقابة الفنانين العراقيين حيث مثل العراق في عدة محافل دولية وصنع العديد من الأفلام السينمائية آخرها فيلم حجل».

وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل

وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل

وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل وفاة المخرج العراقي لؤي فاضل