من هو المستشار محمود فوزي بعد توليه رئاسة حملة السيسي ؟

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، تكليف المستشار محمود فوزي، لتولي رئاسة حملته الانتخابية، وممثلا قانونيا لها.

جاء ذلك بعدما أعلن الرئيس السيسي، عزمه الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال ختام مؤتمر حكاية وطن والذي استمر لمدة ٣ أيام.

معلومات عن المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي، يعد قام قانونية كبيرة، شغل العديد من المناصب، آخرها رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، والأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتقدم قبيل إعلان الرئيس السيسي عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، باستقالته من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، كما قدم اعتذارا عن الاستمرار في منصب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

مسيرة برلمانية للمستشار محمود فوزي

قبل توليه منصب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عمل المستشار محمود فوزي، أمينا عاما لمجلس النواب، في الفصل التشريعي الأول، وحتى بداية الفصل التشريعي الثاني، وتولي المستشار الدكتور حنفي جبالي، منصب رئيس مجلس النواب، ليتولى المنصب بدلا منه المستشار أحمد مناع، الأمين العام الحالي لمجلس النواب.

قبل تولي المستشار محمود فوزي، منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقا، خلفا للمستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب حاليا، كان فوزي يشغل المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، في الفصل التشريعي الأول، الدكتور علي عبد العال.

مسيرة قانونية للمستشار محمود فوزي

لدى المستشار محمود فوزي، خبرات كبيرة في مجال القانون، حيث شغل بعد حصوله على ليسانس الحقوق عام 2000، والماجستير 2001 - 2002، منصب نائب رئيس مجلس الدولة، وعمل في جميع أقسام المجلس القضائية والاستشارية والتشريعية.

وحصل المستشار محمود فوزي، على ماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية 'ICL' عام 2009.

ومن بين المناصب التي تولاها المستشار محمود فوزي، مستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، مستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، مستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص؛ مستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، مستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية يمجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

وانضم المستشار محمود فوزي، لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح، في مقدمتها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية،، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء – لجنة الأمن القومي، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص