من 2 جنيه إلى نصف مليون جنيه.. أسعار النباتات في معرض زهور الربيع

قال المهندس شبل مرسي، أحد أقدم المشاركين في معرض زهور الربيع الـ90، إنه يعمل في مجال الزهور ونباتات الزينة منذ 40 عام تقريبا، مضيفا أنه أول من قام ببيع ورود القطف بالسنتمتر وتوزيعها على محال وسط البلد.

ولفت إلى أنه على الرغم أنه لا يمتلك أصلا مزرعة في هذا المجال، لكنه يحرص على التواجد في معرض زهور الربيع على مدار أربعة عقود، مؤكدا أنه تربطه علاقات طيبة مع كل منتجي الزهور والزينة في مصر.

ورأى المهندس شبل مرسي، أن مصر تمتلك ميزة تنافسية وتصديرية في هذا المجال تستطيع تحقيق عائد كبير بالعملة الأجنبية للناتج القومي المصري، كما أنه مجال كثيف العمالة.

وأضاف شبل، أن المعرض هذا العام يضم أكثر من 100 نوع نباتي وبأسعار تناسب كافة المستويات، تبدأ من 2 جنيها فقط وحتى نصف مليون جنيه لبعض الأنواع النادرة من الأشجار والتي عمرها يتجاوز مئات السنين.

وافتتح الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أول أمس، معرض زهور الربيع الـ90، بالمتحف الزراعي بالدقي ويضم أكثر من 100 نوع نباتي.

يذكر أن معرض زهور الربيع يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي، فضلا عن منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة. والمعرض مفتوح يوميا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا لمدة شهر في المتحف الزراعي بالدقي.

وزير الزراعة: 12 ألف صنف من نباتات الزينة في معرض الزهور.. فيديو

الزراعة تكشف سبب نقل معرض زهور الربيع من حديقة الأورمان إلى المتحف الزراعي

افتتاح معرض زهور الربيع بمشاركة 200 عارض بالمتحف الزراعي