مواجهة على الهواء بسبب غرق الإسكندرية.. برلماني: مأساة والأهالي يعانون.. والمحافظ: حققنا إنجازا وكلامك غير صحيح.. فيديو

وجه النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، الشكر إلى العاملين بالصرف الصحي في الإسكندرية على جهودهم في تصريف مياه الأمطار، قائلا «يقومون بجهود خارقة منذ 3 أيام».

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «لدينا مأساة تتكرر كل عام، والأرصاد تصدر بيانات بكافة تفاصيل الأمطار والنوة»، متسائلا «لماذا تحدث كل عام هذه الأحداث المؤسفة»

شلل تام

وأضاف قاسم «محافظ الإسكندرية أكد الاستعداد للنوة لكن فوجئنا بشلل تام»، مؤكدا أن أجهزة الدولة تعمل في تناغم وليس في جزر منعزلة.

وتساءل «إذا كانت القدرة الاستيعابية اكتفت خلال اليومين الماضيين، لماذا لم يستعن المحافظ قبل أمطار اليوم بالجهات الأخرى أو المحافظات»، معلقا «نحن نعمل معا وليس في جزر منعزلة».

وأوضح عضو مجلس النواب أن الأمطار تسببت في سقوط بلكونة بمنزل قديم في محرم بك، وهو ما أسفر عن إصابة شابين، مؤكدا أن سكان بعض المناطق بالإسكندرية مازالوا يعانون من مياه الأمطار التي دخلت منازلهم.

واستنكر عضو مجلس النواب عدم اتخاذ محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة في المدارس اليوم رغم تحذيرات هيئة الأرصاد، ليرد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية «كلام غير حقيقي وغير صحيح، الكلام واضح ع الصفحة الرسمية».

الطاقة الاستعابية

وتابع محافظ الإسكندرية «إحنا مستعدين لكن وفق طاقة استيعابية لشركة وقدرات الصرف الصحي، كمية الأمطار كانت مفاجأة»، مشيرا إلى أن الإسكندرية تعرضت لأمطار غير عادية وغير مسبوقة.

وأضاف «حينما تخطت كمية الأمطار الطاقة الاستيعابية، تناغمت كافة الجهات المعنية لتصريف المياه خلال 3 ساعات، وهو ما أعتبره إنجازا»، مشددا على احترام القدرة الاستيعابية المتاحة.

أمطار الإسكندرية أمطار الإسكندرية

النوة

وأشار «نوة العامين الماضيين لم تكن بالشكل الذي شهدناه على مدار اليومين الماضيين»، متابعا «لو تعرضنا لكمية الأمطار التي شهدناها في أعوام ماضية لاستغرقنا 3 أيام لتصريفها، لذلك أعتبر قدرتنا على تصريفها خلال ساعتين فقط إنجاز».

وحول الأموال المخصصة للإنفاق على شبكة الصرف الصحي قال محافظ الإسكندرية «هذا الأمر من اختصاص شركة الصرف الصحي».

البث المباشر قناة صدي البلد

محافظ الإسكندرية عن غرقها بمياه الأمطار: لاوفيات أو سقوط منازل بسبب نوة المكنسة

مواجهة على الهواء بسبب غرق الإسكندرية.. برلماني: مأساة والأهالي يعانون.. والمحافظ: حققنا إنجازا وكلامك غير صحيح.

https://www.youtube.com/watch?v=7w88FdAinW0