مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد بيان مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء بيانا، كشف فيه عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء في المحافظات بعد التعديل، حيث تصبح مدة قطع الكهرباء ساعتين.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وأوضح بيان مجلس الوزراء المتعلق بمواعيد قطع الكهرباء أن انقطاع التيار الكهربي سيستمر 120 دقيقة يوميا؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا العام، مما أدى إلى ضغط على محطات الكهرباء والمولدات.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر

وبشأن مواعيد قطع الكهرباء في مصر، أوضح مجلس الوزراء أن قطع الكهرباء يوميًا يبدأ من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا، بالتبادل بين المناطق على مدار 24 ساعة، وفق الجداول الثابتة الأولية.

جدول قطع الكهرباء في محافظات الجمهورية

و حول جدول قطع الكهرباء في محافظات الجمهورية، نوه مجلس الوزراء أنه سيتم تكرار هذا الجدول كل 120 دقيقة حتى الساعة 12 ظهرًا في اليوم التالي، بهدف توزيع الأحمال بالتساوي على جميع المناطق، حيث ستكون كل منطقة معرضة لانقطاع الكهرباء لمدة ساعة واحدة.

جدول انقطاع الكهرباء 2023

وسيتم الاستمرار في تنفيذ جدول انقطاع الكهرباء 2023 في المحافظات كل ساعتين حتى يعود معدل درجات الحرارة إلى مستويات طبيعية، وذلك لتجنب الضغط على شبكات الكهرباء، وفق توزيع الجداول السابقة بداية فترة الانقطاع.

جدول انقطاع الكهرباء 

تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بتنفيذ جدول انقطاع الكهرباء في كل منطقة، بالتنسيق مع إدارات الكهرباء وشركات التوزيع، ويمكن للمواطنين تقديم شكاوى بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن طريق الاتصال بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على الرقم الساخن 121.