موسكو: الغرب يحول أوكرانيا إلى شركة عسكرية دولية خاصة لاستهداف روسيا

أكد سفير المهام الخاصة المتعلقة بجرائم نظام كييف بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك أن دول الغرب تستغل أوكرانيا وتحولها شيئاً فشيئاً إلى شركة عسكرية دولية خاصة.

ونقلت وكالة تاس عن ميروشنيك قوله لراديو سبوتنيك: “إن أوكرانيا تتحول ببطء إلى شركة عسكرية دولية خاصة مهمتها خلق المشاكل لروسيا”، مضيفاً: إن قانون التعبئة العامة ما هو إلا جزء بسيط من هذا التحول”.

وأشار ميروشنيك إلى أن الهدف الذي ترمي دول الغرب لتحقيقه هو استخدام اقتصاد هذا البلد ولوجستياته وهيئاته وأجهزته الاجتماعية وحتى شعبه (كموارد عسكرية) تتم إدارتها لتنفيذ مهمة إثارة المشاكل لروسيا، مضيفاً: “بهذه الطريقة يجري تحويل أوكرانيا ببساطة إلى آلة عسكرية.. أما مصالح وحياة الشعب الأوكراني فلا أحد يهتم بها”.

وكان رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وقع في وقت سابق قوانين تمديد حالة التعبئة العامة والأحكام العرفية لتسعين يوماً آخر حتى الثالث عشر من أيار المقبل، حيث كانت هذه القوانين فرضت للمرة الأولى في الـ 24 من شباط من عام 2022 وتم تمديد العمل بها عدة مرات، وبموجب التمديد الأخير لا يمكن إجراء انتخابات رئاسية في أوكرانيا في الربيع المقبل.