موسم تساقط العقارات.. تفاصيل انهيار 6 منازل أسفر عن حالتي وفاة و23 إصابة

شهدت محافظات مصر  خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من انهيار العقارات، ولقي فيها بعض الأشخاص مصرعهم فيما أصيب آخرون، وترجع لأسباب مختلفة منها' صدور قرارت إزالة لم تنفذ، وانفجار اسطوانة غاز وغيرها من الأسباب .

في القاهرة يواصل رجال الحماية المدنية برئاسة اللواء انتصار منصور مدير الإدارة، عمليات رفع الأنقاض للبحث عن 3 اشخاص أسفل تحت ركام العقار المنهار بشارع قصر النيل.

و تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ 14 وإسعاف اثنين بالموقع ونقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر حتى الآن، وكشفت التحريات، أن العقار المنهار رقم 50 شارع قصر النيل يقع على مساحة 1500 متر ومكون من أرضى وأربعة أدوار.

وانتقل اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية ،  إلى موقع العقارين المنهارين الكائنين ب ١٤ و ١٦ حارة الحشرات ، شارع شيخ البنا بمنطقة بحري بحي الجمرك ، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عن انهيار  جزء من عقار قديم ، مأهول بالسكان ، مكون من ٤ طوابق  ، على عقار آخر مكون من أرضي ودور ، وأدى إلى انهياره ، وأسفر الحادث عن وفاة سيدة وإصابة ٢ آخرين ، وجار رفع الأنقاض .

كما شهدت قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحتفظة المنوفية، حادث انهيار عقار مكون من 4 أدوار ملك المدعو ”نبيل. ع“ 60 سنه، وأشارت  التحريات الاولية أن الحادث بسبب انفجار أسطوانة غاز داخل العقار، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

من جانب أخر تمكنت الحماية المدنية بأسيوط من إنقاذ  4 أشخاص من سكان المنزل المنهار بحى غرب والمكون من ثلاث طوابق   وهم «أسماء.ر» 15 عام و«أزهار.م» 12 عام و«رمضان.م» 50 عام و«صباح.أ» 40 عام وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الإيمان العام وحالتهم مطمئنة فضلا عن إصابة أحد أفراد الحماية المدنية وتم نقله إلى مستشفى الشرطة وجارى تكثيف الجهود لاستخراج ربة منزل من أسفل الأنقاض.

كما لقي طالب جامعي مصرعه، وأصيبت والدته، إثر انهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع المستشفى العام بجوار المعهد الفني الصحي بالمنصورة محافظة الدقهلية.

كان اللواء رأفت الفقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة من شرطة النجدة بإنهيار عقار بشارع المستشفي العام الموازي لشارع جيهان بمدينة المنصورة ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

وزيرة التضامن توجه بدعم متضرري انهيار عقار المحلة والمنصورة

انهيار عقارين بالإسكندرية.. 4 إصابات والبحث عن سيدة تحت الأنقاض