موسيماني : الأهلي يبحث عن تمثيل مشرف لأفريقيا بمونديال الأندية

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أن الفريق حقق نتيجة جيدة بالفوز على سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحاته بعد المباراة: «حققنا نتيجة جيدة واكتسبنا مشاركة بعض اللاعبين العائدين من الإصابات مثل سعد سمير، بالإضافة إلى عودة بعض المصابين بكورونا التي حرمتنا من لاعبين كثيرين خلال الفترة الماضية».

وأضاف: «تغيير طريقة اللعب بسبب ظروف الغيابات واللاعبين المتاحين، وليس لأي سبب آخر، نقوم بالتبديل بين طرق اللعب لكي تناسب اللاعبين المتاحين في قائمة كل مباراة، وكذلك وفقًا للمنافس الذي يواجهنا سواء محليا أو إفريقيا».

وفيما يتعلق بمشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية قال موسيماني: «كل شخص له حلم في عمله وله طموحات يبحث عن تحقيقها.. وأي مدرب وفريق لديه حلم تحقيق كأس العالم للأندية، لكن واقعيًّا صعب أن أتحدث بهذه الصيغة، وكل ما نبحث عنه الآن هو تمثيل مشرف لإفريقيا في كأس العالم، وأن يظهر الأهلي بما يستحقه من مكانة في هذه البطولة».

وأضاف: «أعد الجماهير بالمنافسة على تحقيق لقب السوبر المحلي والسوبر الإفريقي لكي تكتمل الخماسية للأهلي هذا الموسم».

واختتم موسيماني تصريحاته بالحديث عن صفقة بواليا قائلا: «أتينا بوالتر بواليا لكي يكون لدينا بدائل عديدة في كل المراكز، وأتمنى أن يواصل معنا مستواه المميز والرائع الذي قدمه مع الجونة».

دون راحة ..الأهلي يتدرب استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا في الدوري

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، استمرار التدريبات دون راحة، استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا، في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه غدًا الأربعاء في الحادية عشرة صباحًا على ملعب مختار التتش بالجزيرة، ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني.

وكان الأهلي قد نجح في حسم التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد أن تخطى سونيديب بطل النيجر بالفوز عليه بخمسة أهداف دون رد في مجموع لقاءي الذهاب والعودة.

وكان الأهلي قد فاز بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب، الذي أقيم في نيامي عاصمة النيجر، قبل أن يكرر الفوز على سونيديب برباعية نظيفة في لقاء الإياب اليوم.

الأهلي يتخطي بطل النيجر بسهولة

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، فوزا سهلا على ضيفه سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء ، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 13 من تمريرة ساقطة ذكية من وسط الملعب عن طريق وليد سليمان إلى داخل منطقة الجزاء تمكن طاهر محمد طاهر من ترويضها بشكل جيد داخل منطقة الجزاء ثم سددها بسهولة في الشباك.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 37، من هجمة منظمة للنادي الأهلي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 67 حصل الأهلي على ركلة جزاء، بعد عرقلة لأحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء من الحارس، نفذها المغربي بدر بانون بنجاح، في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس.

وفي الدقيقة 90 ومن هجمة منظمة للنادي الأهلي، بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها أليو ديانج بتمريرة بينية لمحمود كهربا المنفرد تماما بالمرمى من داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 18 أشهر حكم اللقاء، بطاقة حمراء وطرد مباشر لكارلوس دجرام حارس مرمى سونيدب، بعد عرقلة متعمدة بتدخل عنيف على أحمد ياسر ريان المنفرد تماما بالمرمى.

وجاءت تشكيلة الأهلي الرسمية للقاء على النحو التالي:

حراسة المرمى : علي لطفي

الدفاع : أحمد رمضان بيكهام ،  ياسر إبراهيم، بدر بانون، علي معلول

الوسط : اليو ديانج، حمدي فتحي، وليد سليمان، طاهر محمد طاهر، محمد شريف

الهجوم : أحمد ياسر ريان

بهذا الفوز العريض يتأهل الأهلي لدور المجموعات بمجموع المباراتين بنتيجة 5-0، وذلك للمرة السادسة على التوالي وللمرة الـ23 في التاريخ كأكثر الفرق تحقيقا لهذا الإنجاز.

 

قمصان يعدد مكاسب فوز الأهلي على سونيديب

دون راحة ..الأهلي يتدرب استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوباترا في الدوري