موعد المولد النبوي الشريف

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن موعد المولد النبوي الشريف غدا الثلاثاء، وليس اليوم كما اعتقد الكثير من المسلمين حول العالم.

وذكرت الإفتاء عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك « تصحيح لما هو موجود فى التعليقات على الصفحة، المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء ١٢ ربيع الأول وليس غدًا الاثنين».

تهنئة السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي.

وقال السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بمناسبة حلول ذكرى مولد نبينا الأمين، الذي كان مولده نقطة تحول في تاريخ البشرية، فسلام الله على النبي محمد، القدوة والمثل والنموذج الصالح للقائد، الذي حمل رسالة السماء وتحمل المسؤلية بشجاعة وواجه المحن بالعزيمة والإرادة والصبر».

وتابع «إنني أدعو الله في هذه المناسبة المباركة بأن يحفظ مصر وشعوبنا العربية والإسلامية من كل سوء وشر».

انتصار السيسي

هنأت السيدة انتصار السيسي، الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقالت انتصار السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «في ذكرى مولد سيد الخلق، أتقدم بالتهنئة للشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، ففي مثل هذا اليوم شرَف النبي بمولده العالم وأضاء آفاق الكون حاملا أعظم الرسالات، فكان رحمة وهدى للعالمين».

أروع المثل

وتابعت «سلام الله على النبي الأمين الكريم، الذي ضرب أروع المثل في سمو الخلق واللسان الصادق والإنسانية الرفيعة، وأدعو الله في هذه الذكرى العطرة الطيبة أن يحمي مصر وشعبها، وأن يعيد هذه الليلة المباركة بالخير واليمن والبركات على جميع الشعوب العربية والإسلامية».

دعاء المولد النبوي الشريف

الدعاء من الأمور المستحبة التي يجب على كل مسلم أن يجعله شيئًا أساسيًا في كل حياته ولقضاء أموره المستعصية، والمولد النبوي يوم مبارك، وذكرى مباركة تملأ القلوب ذكرًا وصلاة وسلامًا على رسول الله .

وفي هذا السياق نقدم لكم عددا من الأدعية تستطيعون تكرارها على مر اليوم خاصة وقت الاحتفال المعطر بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم ، ونأمل أن يكون مستجابًا بإذن الله.. كما نؤكد أنه لم يرد دعاء محدد عن المولد النبوي ويستحب أن ندعوا الله دائما وفي كل الأحوال.

 أهم الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.

انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي: أضاء النبي آفاق الكون

السيسي يهنئ المصريين بذكرى المولد النبوي: نقطة تحول في تاريخ البشرية