موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. مفاجآت في الأماكن الشاغرة بالكليات

يكشف الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الإثنين، نتيجة تنسيق المرحلة 2023 للقبول بالجامعات، بالإضافة إلى الحدود الدنيا بالكليات والمعاهد، وفقا لما آلت إليه رغبات الطلاب خلال 6 أيام متواصلة في المرحلة الأولى من ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

كما من المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي، موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023، والحد الأدنى للتقديم لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى الأماكن الخالية بالكليات.

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023

الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني، يستطيع طلاب تنسيق المرحلة الثانية 2023، من خلال تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد لمدة 5 أيام وهي المدة الزمنية المحددة للمرحلة من خلال الرابط التالي:

مفاجآت في الأماكن الشاغرة بالكليات

وحسب مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى والرغبات التي سجلها الطلاب، فمن المرجح أن يكون هناك أماكن شاغرة بالكليات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وسيكون في الكليات العلمية، مثل الحسابات والذكاء الاصطناعي والعلوم والسياسة والاقتصاد والفنون الجميلة والتطبيقية والألسن والآثار، كما سيكون أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية مثل الحقوق والآداب والتجارة والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق.

مؤشرات الحد الأدنى لكليات الأدبي

ويتنافس طلاب الأدبي الحاصلين على أكثر من ٨٥% على كليات الاقتصاد والإعلام والألسن، كما بات من المؤكد عودة كليات الإعلام للقمة لتعود إلى دائرة الـحاصلين على اكثر من ٨٠% بعد تراجعها الأعوام الماضية إلى أقل من ذلك بكثير، ويعود ذلك إلى إلغاء اختبارات القدرات بها.

أعداد تنسيق المرحلة الأولى 2023

تعقد اللجنة العليا للتنسيق، اجتماعا خلال ساعات، لتحديد أعداد المقبولين بقطاعات كليات الجامعات بالعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.