موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. قدم ساعتك 60 دقيقة

حددت الحكومة، الموعد الرسمي لـ بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، والمستمر حتى الربع الأخير من العام الجاري، قبل أيام قليلة من انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الحالي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

يسعى الكثير من المواطنين، لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، تزامنًا مع انطلاق فصل الربيع، مع تبقية بضعة أيام على انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي الذى بدأ العمل به منذ قرابة 6 أشهر ماضية.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، أعلنت عنه الحكومة، في شهر أكتوبر للعام الماضي، من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، واستمر العمل به لمدة 6 أشهر أي ما يعادل 183 يوما، مع تحديد مواعيد لفتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

حسب بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، منتصف ليلة الجمعة الموافق 26-4-2024، حيث تقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

 

فوائد التوقيت الصيفي

وعن أبرز فوائد التوقيت الصيفي تتمثل، فهي تتلخص في توفير 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

 

موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي

 

الدكتور تحسين شعلة، خبير الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، أعلن في وقت سابق، عن الفوائد الخاصة بـ عودة العمل بالتوقيت الصيفي من جديد، قائلا: إن التوقيت الصيفي يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الكهرباء، زيادة على المساهمة في تحسين النشاط الاقتصادي.

الكهرباء في التوقيت الصيفي

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد: عودة العمل بالتوقيت الصيفي يساعد كثير على تحسين حركة البيع ومن ثم نمو الاقتصاد، مع استفادة الجسم في أثناء النهار من أشعة الشمس المفيدة وتحسين الصحة العقلية.

مجلس الوزراء في أبريل 2023، كشف في وقت سابق، عن عودة العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي مرة أخرى بعد توقف دام عدة سنوات، ويعد موعد تطبيق التوقيت الصيفي من أكثر الجمل المنتشرة عبر المحرك العالمي جوجل، خاصة مع انتهاء فصل الشتاء وشهر رمضان المبارك.

مواعيد تطبيق التوقيت الصيفي

ويكون موعد تطبيق التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، أي عندما تكون الساعة 12 صباحا يتم تقديمها لتكون الساعة 1:00 صباحا.