موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.. مصر تنتظر منافسها لخطف تذكرة قطر

تنتهي مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، اليوم الثلاثاء الذي سيشهد إقامة 10 مباريات، أبرزها مباراة مصر ضد الجابون، في الثالثة عصرًا.

ويحتل منتخب مصر، صدارة ترتيب المجموعة السادسة بـ11 نقطة، يليه الجابون وصيفًا بـ7 نقاط، قبل المباراة التي ستقام بينهما عصر اليوم الثلاثاء، علمًا بأن منتخبنا الوطني ضمن تأهله للدور المقبل والأخير من التصفيات رسميًا.

موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» رسميًا عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وعلى الرغم أن موعد القرعة لم يتحدد، إلا أن العديد من التقارير الصحفية نقلت عن مسؤول في الاتحاد الإفريقي أنها ستقام بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب 2021.

وحسب التقارير، فإن القرعة تقام يوم 18 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع موعد نهائي بطولة كأس العرب.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد» المنافسين المحتملين لمنتخب مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

الاحتمال الأكبر أن يلاقي منتخب مصر، حال استمراره بالتصنيف الثاني، أحد خماسي القمة في إفريقيا وهم السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا، باعتبارهم الأقرب للتأهل من مجموعاتهم، على الرغم من أن السنغال والمغرب، حسما تأهلهما رسميًا.

وحسم الثنائي السنغال والمغرب التأهل من المستوى الأول بشكل رسمي، بينما يتبقى منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا، الذين سيحسمون موقفهم في مبارياتهم اليوم.

وإذا فشل منتخب نيجيريا في الحصول على صدارة مجموعته، حينها سينضم منتخب مصر لخماسي المستوى الأول، وهنا سيواجه أحد منتخبات المستوى الثاني، وحتى الآن حسم منتخب واحد التأهل منهم وهو مالي.

موقف مصر من التصنيف قبل الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. «ينتظر هدية من السماء»

المنتخبات المرشحة لمواجهة مصر في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. 5 منافسين مُرعبين