موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

يترقب عشاق الكرة العربية والمغربية والعالمية موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد عبور أسود الأطلس للمربع الذهبي على أنقاض البرتغال، عقب الانتصار التاريخي الذي تحقق بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

على جانب آخر، عبر منتخب فرنسا بطل العالم إلى المربع الذهبى من جديد ليصبحا قريبا من الاحتفاظ باللقب، بانتصار شاق على إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

أحلام العرب تتعلق بنجوم منتخب المغرب لاستكمال الحلم الذى لم يعد صعب المنال بعد وصول المغرب إلى المربع الذهبى مسجلا حدثا تاريخيا غير مسبوق كأول منتخب عربى وإفريقى يصل إلى هذه المرتبة فى تاريخ نهائيات كأس العالم و يصبح ضمن الأربعة الكبار فى العالم.

وليد الركراكى المدير الفنى لمنتخب المغرب أعرب عن سعادته بعد فوز منتخب بلاده على منتخب البرتغال مؤكدا أن هدف المغرب الوصول إلى نهائى كأس العالم، قائلا:  لدينا الرغبة في القتال من أجل التتويج بالمونديال.

وأضاف الركراكى فى تصريحات صحفية بعد نهاية مباراة المغرب والبرتغال قائلا: الآن المغرب من أفضل 4 منتخبات بالعالم  ومنتخب المغرب سيكون في النهاية بطلا مهما كانت النتائج، كافحنا أمام أكبر منتخبات العالم كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكندا، ولم نستقبل سوى هدف ومن نيران صديقة رغم إننا قد نكون الأقل إنفاقا للأموال.

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022

مباراة المغرب ضد فرنسا تحدد يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر الجاري، في تمام التاسعة مساء على ستاد «البيت»، وتذاع المباراة على القناة الارضية المغربية كما تنقل عبر قناتي بي إن سبورتس ماكس1، والكأس إكسترا 1.

ملخص مباراة البرتغال والمغرب

وفاز المغرب على نجوم البرتغال «برازيل اوروبا» بقيادة نجمهم كريستيانو رونالدو بهدف وحيد سجله يوسف النصيرى فى الشوط الأول، ليعبر بالمغرب إلى المربع الذهبى، ويصيب رونالدو ورفاقه بصدمة غير مسبوقة، ليغادر الدون رونالدو أرضية المغرب باكيا فى لقطة أحزنت محبيه على مستوى العالم.

ملخص مباراة البرتغال والمغرب حمل فى الشوط الأول مثيرا، فمع الدقيقة 2، ومن تمريرة طولية تجاه جونكالو راموس لاعب البرتغال المنطلق خلف مدافعي المغرب كانت بشكل أقوى من اللازم وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى، وفي الدقيقة 5، البرتغال تحصل على ركلة حرة مباشرة، تنفذ بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جواو فيليكس برأسية قوية تصدى لها الحارس ياسين بونو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وحصلت المغرب في الدقيقة 8،  على ركلة ركنية أولى على يمين مرمى البرتغال، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها يوسف النصيري برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 18 ، قام حكيم زياش بتسديد تسديدة أرضية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ديجو ميريلس كوستا.

وفي الدقيقة 29، هدد المنتخب ا لبرتغالي مرمى منافسه المغربي، من تسديدة من جواو فيليكس تخبط وتغير اتجاهها ولكن الحمدلله بجوار القائم

ومع الدقيقة 42، سجل يوسف النصيري هدف تقدم المغرب أمام البرتغال ليلتحق بسامي الجابر وسالم الدوسري ووهبي الخزري في صدارة هدافي العرب بالمونديال بـ3 أهداف.

لم يقل الشوط الثاني، إثارة عن نظيره الأول، ودفع المنتخب البرتغال بعدد من لاعبيه مع بداية انطلاق الشوط، يتصدرهم كريستيانو رونالدو، وحصل  المغرب بالدقيقة 52 على ركلة حرة وتنفذها عن طريق حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ديجو ميريلس كوستا بصعوبة بالغة لترتد وتصطدم بجسد جواد الياميق قبل أن تمر بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 59، كاد منتخب البرتغال تسجيل الهدف الأول من محاولة هجومية خطيرة بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها جونكالو راموس وحيدا دون أي رقابة دفاعية برأسية غير متقنة بالشكل الكافي مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس ياسين بونو.

 

ومع الدقيقة 72، حصل منتخب البرتغال على ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء المغرب، نفذها برونو فيرنانديز بعرضية أرضية خادعة إلى داخل المنطقة لم يتمكن بيرناردو سيلفا من التعامل معها بشكل جيد لتنتهي الخطورة سريعا.

ركز المنتخب المغربي إلى تأمين دفاعاته في الربع ساعة الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا تأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي.

بث مباشر قناة صدى البلد - قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

لاعب المغرب: أسود الأطلس عائلة واحدة وهدفهم إسعاد الشعب

فرصة ذهبية لـ منتخب المغرب للتواجد في أول 10 مراكز بالتصنيف العالمي