موعد مباراة مصر وروسيا فى المونديال.. صلاح يشارك وكوبر واثق ويتحدى

يترقب الجمهور العربي، مباراة منتخب مصر أمام نظيره الروسي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، بعد هزيمة المنتخب المصري في الدقائق الأخيرة أمام أوروجواي، ويسعى المنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، إلى تحقيق الفوز على روسيا للإبقاء على فرص التأهل إلى الدور 16 .

وأكد هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أنه استقر على الطريقة والخطة التي سيواجه بها منتخب روسيا غدا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في كأس العالم.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل مباراة الغد "هدفنا الأساسي هو الفوز في مباراة روسيا ولن نتازل عن حلمنا بالتأهل لدور الـ16، مشيرا إلى أنه لن يلعب على التعادل لأنه لن يفيد المنتخب في مشواره بالمونديال

وتابع " لا أشعر بالقلق لعدم تسجيل منتخب مصر أي هدف منذ عدة مباريات"، مؤكدا أنه يلعب بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، أمام منتخبات قوية وكبيرة، ولم يسعفنا الحظ للنهاية خلال لقاء الأوروجواي، ولكنني على ثقة في أن الفرص ستأتي للمضي قدما في البطولة، كما أنني امتلك مجموعة من اللاعبين الأقوياء، ويمتلكون الرغبة في الفوز بمباراة روسيا وحصد الثلاث نقاط.

وشدد المدير الفني لمنتخب مصر على جاهزية النجم المصري محمد صلاح لخوض مباراة روسيا وقيادة خط هجوم الفريق، موضحا أن صلاح أصبح جاهز تماما كما كان في مباراة أوروجواي ولكني فضلت إراحته لخوض لقاء روسيا وهو في كامل لياقته.

وعن تصريحات مدرب روسيا بقدرات فريقه على إيقاف محمد صلاح، أكد كوبر أن كل مدرب له استراتيجيته الخاصة، وكل مدرب يجهز لاعبيه وفقا لفلسفته، ولكني لا أعتقد أن مدرب روسيا يستطيع التركيز على محمد صلاح فقط، فنحن فريق يلعب برؤية جماعية، ولانعتمد على محمد صلاح فقط رغم أهميته الكبيرة للمنتخب.

وكان مدرب المنتخب الروسي باولينو جرانيرو ، قد قال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وروسيا إنه لن يلاعب غدا نجم المنتخب المصري محمد صلاح فقط، لكنه سيلاعب المنتخب كله

وتابع جرانيرو «محمد صلاح سيحاول إسعاد المصريين في المباراة غدا ، لكنه سيجيد التعامل معه وإيقاف خطورته»

وأشار باولينو إلى أنه لا يعتقد أن قائد منتخب إسبانيا سيرجيو راموس تعمد ايذاء محمد صلاح ،مشددا على عدم تكرار سيناريو راموس مع صلاح من قبل المنتخب الروسي

و أكد مدرب منتخب روسيا أن لاعبي المنتخب سيشاهدون مباراة مصر واورجواي مساء اليوم لشرح وتوضيح خطورة منتخب مصر وثغراته ،مشيرا إلى عدم وجود اي وجه شبه بين مصر والسعودية لأن مصر تصنيفها أعلى.

وتعليقا على ما تردد حول وجود عدم انضباط بمعسكر المنتخب، أكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن جميع لاعبي المنتخب في مدينة سانت بطرسبرج ملتزمون ومنضبطون مثلما كان الأمر في كل تجمعاته، مشيرا إلى أن إدارة الفريق سمحت للاعبين بمقابلة ذويهم الذين تواجدوا في المدينة لمؤازرة منتخب بلادهم خلال الفترة من 8 إلى 10 مساء أمس حتي موعد الخلود إلى النوم، مضيفا أن كل الصور التي تم تداولها على السوشيال ميديا قد تم التقاطها خلال هذه الفترة.

وأضاف مدير المنتخب الوطني في تصريحات صحفية اليوم أن إدارة الفندق الذي تقيم فيه البعثة لم تتمكن من غلقه على أعضاء الفريق مثلما كان الأمر عليه في يكاترينبرج نظرا لكبر حجم الفندق وزيادة عدد النزلاء فيه، إلا أنها قامت بعزل اللاعبين والجهاز الفني في دور واحد تم إغلاقه عليهم تحت حراسة أمنية طوال ال24 ساعة ، كما خصصت أحد المصاعد للبعثة وفصله بالأمن عن بقية المصاعد لتوفير ممر منه للاعبين إلى قاعتي الطعام والاجتماعات المخصصة لهم.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الروسي في افتتاح الجولة الثانية من المجموعة الأولى في الثامنة مساء الغد، بينما يلتقي المنتخب السعودي مع منتخب أوروجواي في الخامسة مساء الأربعاء