موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.. صدام متكرر بين نيجيريا وكوت ديفوار

يقدم موقع قناة « صدى البلد»، موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، الذي سيجمع بين نيجيريا ضد كوت ديفوار على ملعب الحسن واتارا.

موعد نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

ويقام نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار، يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023؟

يذاع نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار عبر قنوات 'beIN SPORTS HD 1 MAX' و'beIN SPORTS HD 2 MAX' و'beIN SPORTS HD 3 MAX' و'beIN SPORTS HD 4 MAX'.

وتأهل المنتخب الإيفواري، لنهائي كأس أمم أفريقيا 2023، بفوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف دون مقابل، في مباراة الدور نصف النهائي، في حين عبر المنتخب النيجيري، للمباراة النهائية، بعد انتصاره على منتخب جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وسبق أن التقى منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار في دور المجموعات من البطولة، حيث انتصر منتخب النسور بهدف نظيف.

وكان منتخب كوت ديفوار قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور المجموعات بعد هزيمته المدوية أمام منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ونجا المنتخب الإيفواري من الإقصاء بعد أن تأهل كرابع أفضل ثالث في المجموعات الست، لينطلق في رحلة تاريخية بإقصاء حامل اللقب منتخب السنغال من دور الـ16 عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي الدور ربع النهائي أقصى منتخب كوت ديفوار نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد لشوطين إضافيين، بعدما كان متأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 90 من زمن المباراة.