موقف الترجي في بطولة أفريقيا بعد إيقاف لاعبه لمدة عام.. هل يتم استبعاده؟

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إيقاف طه ياسين الخنيسي، لاعب فريق الترجي التونسي، لمدة 12 شهرًا، بسبب المنشطات.

لجنة الانضباط بـ«كاف»، أوصت بإيقاف طه ياسين الخنيسي، لمدة 12 شهرًا «سنة كاملة»، من تاريخ الإيقاف المبدئي 19 مايو 2021، لخرقه قواعد المنشطات.

إيقاف طه ياسين الخنيسسي، فتح باب التساؤل بشأن إمكانية «كاف»، معاقبة الترجي باستبعاده من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفقًا للوائح المعمول بها في البنود الخاصة بمكافحة المنشطات، لدى لجنة الانضباط.

اللائحة توضح موقف الترجي

البند الخامس من المادة 139، يؤكد أنه في حالة تعرض أكثر من لاعب داخل نفس الفريق للعقوبات بسبب مخالفة قواعد المنشطات يجوز أن يتعرض الفريق أيضًا للعقوبات. يجوز أن يتم خصم النقاط ويجوز أيضًا إلغاء نتائج الفريق في نهاية المسابقة. النادي أو الاتحاد التابع له الفريق من الممكن أن يتعرضوا أيضًا للعقوبات.

هناك أيضًا بند في اللائحة، وهو البند السادس من المادة نفسها، أكد أنه يجوز فرض الغرامة أيضًا في كل الأحوال.

المادة 144 التي تسرد واقعة تنظيم تعاطي المنشطات، شرحت بالتفصيل بأنه إذا تم الإعداد بشكل منظم لتعاطي المنشطات ليشارك في الأمر لاعبين أو مسئولين من أي فريق فالنادي أو الاتحاد الوطني، سيتعرض للعقوبة بالغرامة التي لا تقل عن 40 ألف دولار، موضحة أنه إذا أمكن التطبيق فالفريق سوف يستبعد فورًا من المسابقة القائمة، ويجوز استبعاد الفريق من نسخة أو عدد نسخ مستقبلية من المسابقات.

الأهلي يخوض ودية أمام الشرق للتأمين غدًا

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة ودية في الخامسة مساء غدٍ الخميس، على ملعب التتش بالجزيرة أمام فريق الشرق للتأمين، ضمن تحضيرات الفريق لمباراتي الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتهما يومي 19 و26 يونيو الجاري.

وكان الأهلي قد صعد لنصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في دور الثمانية بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واستأنف الأهلي تدريباته أمس عقب العودة من قطر والتتويج بكأس السوبر، بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين سجلهما محمد شريف وصلاح محسن.

الأهلي يواجه الترجي التونسي ١٩ و٢٦ يونيو في نصف نهائي بطولة إفريقيا

مران الأهلي.. موسيماني يعقد جلسة مع نيدفيد على هامش التدريبات

فريق الأهلي

الأهلي