موقف كهربا من المشاركة مع الأهلي أمام ريال مدريد.. آخر تطورات الأزمة مع الزمالك

يشغل موقف محمود كهربا، لاعب الأهلي، ومشاركته أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، اهتمامات عشاق القلعة الحمراء، بعد جلسة الاستماع الأخيرة التي عقدتها لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بخصوص أزمته مع نادي الزمالك.

طالب الزمالك في جلسة الاستماع بإيقاف كهربا وتغليظ العقوبة الموقعة عليه بسبب عد التزامه بدفع الغرامة المستحقة عليه للقلعة البيضاء في قضية الهروب الشهيرة.

لكن جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط لم تصدر قرارًا حاسمًا في مسألة إيقاف اللاعب أو تغليظ العقوبة عليه وأرجأت قرارها لوقت لاحق لإعلام الطرفين بما انتهت إليه في موقفها الجديد من محمود كهربا.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

وكان محامي محمود كهربا قد طالب خلال جاسة الاستماع بعدم إيقاف اللاعب مجددًا والسماح له بالمشاركة وتقسيط مبلغ الغرامة على أقساط طويلة الأجل من أجل أن يستطيع اللاعب الإيفاء بها وسداد المستحقات للقلعة البيضاء.

على الجانب الآخر شارك محمود كهربا مع الأهلي في مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي بشكل أساسي وهى المواجهة التي تلت جلسة الاستماع ليستمر موقف اللاعب كما هو.

ومن المتوقع أن يشارك محمود كهربا مع الأهلي في مباراة ريال مدريد المقبلة بنصف نهائي كأس العالم للأندية، في ظل عدم صدور قرار من لجنة الانضباط حتى وقتنا الحالي بفرض عقوبات جديدة على اللاعب.

محمود كهربا وطاهر محمد طاهر محمود كهربا وطاهر محمد طاهر

ويواجه الأهلي ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية، الأربعاء المقبل، بعدما تخطى المارد الأحمر عقبة أوكلاند سيتي في الدور الأول بثلاثية، وساوندرز الأمريكي في الدور الثاني بهدف دون رد.

أسدل الستار على على جلسة الاستماع التي حددتها لجنة النضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' في أزمة محمود كهربا، لاعب الأهلي، مع نادي الزمالك، والتي كان مقررًا لها، اليوم الخميس.

ويقدم موقع 'قناة صدى البلد' القصة الكاملة لما حدث في جلسة الاستماع من جانب محامي كهربا، والجانب الآخر ممثلي نادي الزمالك.

طلبات محامي كهربا للجنة الانضباط

تمسك محامي محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، باستمرار مشاركة موكله في المباريات الفترة المقبلة، وعدم إيقافه مجددًا، في جلسة الاستماع التي عقدت، اليوم الخميس، أمام لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلم موقع 'قناة صدى البلد' أن المحامي الخاص بـ محمود عبد المنعم كهربا، طالب لجنة الانضباط بتقسيط غرامة كهربا والسماح للاعب بالمشاركة في المباريات الفترة المقبلة، حتى يتثنى له دفع الغرامة لصالح الزمالك.

محمود كهربا

وشدد محامي محمود كهربا، على جاهزية موكلة وحسن نيته في سداد المبالغ المستحقة عليه لصالح نادي الزمالك فور إصدار لجنة الانضباط قرارًا بتقسيط الغرامة، حتى يستطيع اللاعب العودة للسارحة المستديرة بشكل رسمي بعد الابتعاد لفترة طويلة بسبب الإيقاف.

وطالب محامي محمود كهربا أن تكون مدة الأقساط طويلة حتى يستطيع اللاعب سداد تلك الأمول من خلال مشاركته في اللعب وحصوله على مستحقاته لدى الأهلي والتي من شأنها أن تعينه على سداد تلك الأمول، شريطة استمراره في المشاركة في المباريات حتى يفي بالتزاماته المادية.

محامي محمود كهربا لـ الزمالك.. نلتقي في أغسطس

تحدث أشرف عبدالعزيز محامي محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي، عن أزمة لاعبه مع نادي الزمالك، وذلك قبل القرار المرتقب من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أشرف عبدالعزيز محامي محمود عبدالمنعم كهربا، في تصريحات إعلامية: 'خطاب الفيفا بتاريخ 27 ديسمبر 2022، هو خطاب واضح لجميع الأطراف، وأن مدة الايقاف مدته 6 شهور، ولا يوجد تجديد لمدة الايقاف كما تردد في تلك الفترة'.

وتابع: 'لو الزمالك يمتلك أي خطاب بتغليظ عقوبة كهربا فعليه بإخراجه، وأكدت أن من حق اللاعب المشاركة في المباريات بعد 11 يناير وهو ما حدث في النهاية، وربنا أنصفنا بعودة اللاعب وتألقه بشكل ملحوظ، وصنع هدفا بالكعب بشكل رائع، في لقاء أوكلاند، كهربا كان يتدرب بمنتهى القوة والإخلاص ولذلك تألق مع الأهلي'.

وتابع محامي كهربا: 'في جلسة اليوم لكل حادث حديث، والمحامي التونسي الدولي هو من سيتواجد في القضية، ولا أحب استباق الأحداث، لكن أنا متفائل للغاية'.

وأتم: 'نلتقى في شهر أغسطس 2023، النادي البرتغالي موقوف 3 فترات قيد، والغرامة تضامنية بين الطرفين، لو لم يدفع طرف فالآخر يسدد'.

الزمالك يصعد موقفه في أزمته مع كهربا

من جانبه صعد نادي الزمالك موقفه في قضيته أمام محمود كهربا، لاعب الأهلي، خلال جلسة الاستماع أمام لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

وتمسك نادي الزمالك بحقه في إيقاف كهربا مجددًا، وأن مشاركته في المباريات مع النادي الأهلي غير قانونية وتهدر حقوق النادي الذي سبق وأقرت به المحكمة.

محمود كهربا لاعب الأهلي محمود كهربا لاعب الأهلي

وطالب ممثلي الزمالك بتغليظ العقوبة على محمود كهربا لعدم إيفائه بالغرامة المالية المستحقة للنادي، ولم يثبت حسن نيته في هذا الشان.

وتمسك الزمالك بحصول النادي على حقوقه المالية كاملة، مضافًا عليها غرامات التأخير التي يكفلها القانون في هذا الشان.

الخطيب وكهربا الخطيب وكهربا

تعرض كهربا للإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب الغرامة الموقعة عليه لصالح فريقه السابق الزمالك، وانتهت مدة الإيقاف في 11 يناير الماضي، ليعود اللاعب للمشاركة مع فريقه ويتألق ويساهم في 5 أهداف، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة خلال أول ثلاث مباريات له.

وتقام جلسة الاستماع في سويسرا، اليوم الخميس، أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي، ويحضرها المحامي علي عباس، الخاص بمحمود كهربا، لاعب الأهلي، والذي يتواجد مع فريقه للمشاركة في كأس العالم للأندية.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

وتصدر اللجنة التأديبية قرارًا بعد سماع محامي محمود كهربا، ويتوقف هذا القرار بناءً على الحيثيات التي سيتقدم بها محامي اللاعب خلال الجلسة.

من جانبه علق الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، على مصير محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، في ظل الترقب لموقفه من الإيقاف من عدمه، اليوم الخميس، في قضيته الشهيرة مع نادي الزمالك.

قال شوبير في تصريحات إذاعية:' الجميع يترقب موقف كهربا، والذي يقال أن هناك احتمال كبير جدًا لتجديد الإيقاف على محمود عبد المنعم كهربا'.

أضاف:' عندما سألنا القانونيين قالوا أنهم سيستأنفوا في التو واللحظة، وهذا الاستئناف يوقف تنفيذ الحكم لشهر 9، هذه هى وجهة نظر النادي الأهلي، وليس لدينا وجهة نظر آخرى'.

تابع:' إللي أنا عارفه أن الجهة القانونية المتواجدة مع كهربا عرضت في ردها أن اللاعب لابد من أن يلعب لكي يتواجد معه فلوس ويستطيع سداد المبلغ المستحق للزمالك، وأنهم على أتم استعداد للسداد على أقساط، وحددوا قيمة هذه الأقساط'.

محمود كهربا محمود كهربا

أتم:' هل هذا الأمر صحيح؟ هذا ما سمعته من الجهة القانونية بتاعت محمود كهربا، لكن كعب كهربا أمام أوكلاند سيتي، كعب عالي قوي، إللي عمله لـ بيرسي تاو، وتاو وضعها بشكل رائع من فوق الحارس ورقص رقصته الجميلة'.

شوبير يوجه رسائل مهمة للاعبي الأهلي قبل مواجهة أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

أحمد شوبير: مش عارف مين هيقود مران الزمالك فيريرا ولا أسامة نبيه

إيقاف محمود كهربا أو غرامة.. حتحوت يكشف عن قرار الانضباط ضد لاعب الأهلى

محمود كهربا يحضر تحقيق لجنة الانضباط باتحاد الكرة

تطورات جديدة في ملف أزمة محمود كهربا والزمالك